• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

«ويتيكس» يستعرض تقنية واستخدامات الطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - يستعرض معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2012»، الذي ينطلق في دبي خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل، تقنية واستخدامات الطاقة الشمسية.

يشارك في المعرض المجلس الأعلى للطاقة الذي يقدم معلومات وافية حول المشروع، ما يتيح لرواد المعرض فرصة الاطلاع على الأطر والسياسات وكافة المعلومات المتعلقة بالمشروع.

وتشتمل استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 على خطة لتنويع مصادر الطاقة في دبي وإدراج مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 1% في عام 2020 من إجمالي طاقة الإمارة. وبحلول عام 2030 من المقرر أن تصل نسبة استخدام الطاقة المتجددة في مجال توليد الكهرباء إلى 5%، بالإضافة إلى 12% للطاقة النووية و12% للفحم النظيف والنسبة الباقية باستخدام الغاز.

ويشهد معرض ويتيكس 2012 مشاركات عالمية لأحدث الابتكارات في مجال تطوير كفاءة خلايا الطاقة الشمسية وعروض لشرح ما حققته هذه التكنولوجيا من توفير للكهرباء وتغطية الطلب عليها في المناطق التي تشهد نمواً سريعاً لمشاريع الطاقة الشمسية مثل أوروبا وأميركا والصين.

وقال سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض: «تعتبر الطاقة الشمسية من أكثر مصادر الطاقة استدامة، فهي مصدر متجدد بشكل كامل وتكمن بها العديد من المميزات البيئية، أهمها عدم وجود أية انبعاثات كربونية».

وأضاف: «من خلال ويتيكس 2012، نستعرض مستقبل الطاقة الشمسية، وكذلك أفضل الممارسات العالمية في مجال الطاقة المتجددة. كما أن تنظيم معرض متخصص مثل ويتيكس، وهو أحد المعارض الرائدة في مجال الطاقة في دبي».

كما يشهد «ويتيكس 2012» لقاء مجموعة كبيرة من المتخصصين، وذلك بهدف عرض أحدث الابتكارات في مجال الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى، كما يلقي الضوء على التكنولوجيا المتوافرة لبناء وحدة منزلية تعتمد على الطاقة الشمسية والاستثمار على نطاق واسع في مجال المباني التجارية المعتمدة على هذه الوحدات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا