• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تغطي 4 مناطق في الإمارة

خطط لإنشاء 20 عيادة في أبوظبي والعين والغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت هيئة الصحة أبوظبي النقاب عن خطة لافتتاح 20 عيادة جديدة متنقلة وثابتة في أبوظبي والعين والغربية لتوفير الخدمات الصحية للسكان من المواطنين والمقيمين، وذلك في إطار الاستراتيجية الجديدة للهيئة التي تعمل وفق أولويات 7 حددها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وذكرت الهيئة أن العيادات الجديدة تم التخطيط لافتتاحها في الأجلين القصير والمتوسط لخدمة 14 منطقة في إمارة أبوظبي بعد أن أوضحت دراسات أجرتها الهيئة حول المناطق التي تحتاج لمزيد من المنشآت الصحية، إذ إن تغطية المنشآت الصحية وتقديمها للخدمات في المناطق الحضرية يعد تصنيفها «جيدا»، فيما تعاني بعض المناطق من نقص حاد من الخدمات الصحية.

وأشارت إلى أنه خلال العامين 2014 و2015 وضعت الهيئة خططا تسعى من خلالها إلى الوصول إلى إنشاء عيادات، ومراكز صحية في هذه المناطق، مؤكدة أنها تحتاج لحلول مبتكرة لسد الفجوات في تقديم الرعاية الصحية للسكان في هذه المناطق، وذلك من خلال عيادات متنقلة تنفذ زيارات دورية للمناطق التي يحتاج سكانها إلى الرعاية الصحية. وأوضحت الهيئة أنها تسعى لإنشاء 6 عيادات دائمة في غنتوت والوثبة وخليفة «ب»، وفي المنطقة الشرقية من المخطط إنشاء عيادتين دائمتين في ناهل، وعيادتين في أم غافة، وعيادة واحدة في الظاهرة، ومركز صحي دائم في العراد، ومركز صحي دائم لخدمة منطقتي أبوسمرة، والساد، فيما تخطط الهيئة لإنشاء مركزين صحيين دائمين في السلع.

وذكرت الهيئة أنه من المخطط إنشاء عيادات متنقلة بالمنطقة الشرقية في كل من العراد وأبوكرية وأبوسمرة والساد، وعيادة واحدة في في حميم وبرير بالمنطقة الغربية.

استراتيجية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض