• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بدعم من مشتريات المواطنين والعرب

سوق أبوظبي يحتوي جني الأرباح ويواصل ارتفاعه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - تمكن سوق أبوظبي للأوراق المالية من احتواء عمليات جني الأرباح التي تعرض لها في تعاملات الأمس، من قبل صناديق الاستثمار الأجنبية، وحول مساره من الهبوط إلى الارتفاع بنسبة 0,14%، بدعم من مشتريات المواطنين والعرب.

وأغلق المؤشر عند مستوى جديد خلال العام الحالي بواقع 2575 نقطة، وتعرض السوق في الساعة الأولى من الجلسة لعمليات جني أرباح اعتبرها محللون ووسطاء «طبيعية»، بعد ارتفاعات قياسية أمس الأول.

وتركزت عروض البيع التي قامت بها محافظ استثمار أجنبية، على أسهم العقارات والاستثمار التي كانت قد ارتفعت بشكل ملموس في جلسة أمس الأول.

وتراجع المؤشر بضغط من عمليات البيع هذه إلى أدنى مستوى خلال الجلسة، عند 2567 نقطة، بيد أن دخول طلبات شراء قوية من قبل مستثمرين محليين وعرب، مكنت السوق من العودة إلى مساره الصاعد إلى أعلى مستوى خلال الجلسة عند 2579 نقطة، قبل أن يقلص مكاسبه بنحو 4 نقاط.

وبحسب احصاءات سوق ابوظبي، بلغت قيمة التداولات 181,2 مليون درهم، من تداول 2104 صفقات، وشكلت تعاملات الأجانب ثلث اجمالي تداولات السوق، من خلال مشتريات بقيمة 59,93 مليون درهم، مقابل مبيعات بقيمة 63,05 مليون درهم، ليصبح صافي الاستثمار الأجنبي سالباً، بصافي بيع قيمته 3,1 مليون درهم، هى في ذات الوقت محصلة شراء المواطنين.

وحقق الاستثمار الأجنبي غير الخليجي والعربي، صافي بيع بقيمة 19,68 مليون درهم، في حين حقق المستثمرون العرب صافي شراء بقيمة 10,8 مليون درهم، والخليجيون 5,7 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا