• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

خلال افتتاحه مؤتمر تعليم ريادة الأعمال

نهيان بن مبارك: اقتصاد المعرفة يحقق الازدهار لمواطني الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

السيد سلامة

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس كليات التقنية العليا أمس مؤتمر الطاولة المستديرة حول تعليم ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعقد المؤتمر الذي تنظمه كليات التقنية العليا بالتعاون مع برنامج المشاريع التقنية بجامعة ستانفورد ويستمر لمدة يومين، تحت شعار «واحة ريادة الأعمال: بناء البيئة الإقليمية 2012».

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك في كلمته خلال المؤتمر « لقد كرستم جهودكم لبناء نظام بيئي إقليمي وهي مهمة رائعة ستقومون ببنائها بأفكاركم وكلماتكم وخيالكم المتقدم المذهل وستضفي خبرتكم طابع الاستقرار على عملكم كما سيزدهر عملكم بفضل استعدادكم للتعاون والانفتاح والأمانة في تنفيذ مشاريعكم بيد أن هذه الخطوات والأعمال قد تكون مضنية».

وأضاف معاليه « لحسن حظكم وحظنا إنكم قد حللتم في واحة ريادة الأعمال مدينة أبوظبي وإن الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة في كليات التقنية العليا على أتم الاستعداد لتوفير المشورة والمساعدة اللازمة لكم بما يضمن راحتكم وزيادة إنتاجيتكم أثناء إقامتكم».

وأشار معالي الشيخ نهيان بن مبارك إلى مقالة بقلم توم فريدمان مؤلف وكاتب عمود في جريدة نيويورك تايمز لصلته الوثيقة بمواضيع الطاولة المستديرة وقال « التحدي الأول هو الاستجابة للتحديات والفرص في عصر الثورة الكبيرة للعولمة وتكنولوجيا المعلومات مما يخلق عالما مترابطا حيث إننا نعيش في عالم يثمن ويكافئ التعليم والإبداع والموهبة .. عالم تنتفي فيه الحاجة إلى تصنيف الدول كدول نامية أو دول متقدمة إنما يطلق على الدول لقب الدول التي تعزز الخيال وتلك التي لا تعزز الخيال» .

وأضاف معاليه « أتوقع أن كل منا في هذه القاعة يريد لبلاده أن تعزز الخيال وترفع نسبته وأهميته ومما لا شك فيه أننا في دولة الإمارات العربية المتحدة نرغب في إيلاء العناية الفائقة بالخيال فمنذ أربعين عاما تخيل مؤسس الدولة وبانيها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان اتحاد الإمارات السبع المنفصلة تصور دولة تتسم بالتسامح وتتجه نحو المشاركة العالمية وقد نجح في إكمال هذه المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تصورهم لاقتصاد قائم على المعرفة يحمل الاستقرار والازدهار لمواطني الدولة ويؤثر إيجاباً على المنطقة والعالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا