• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

في ذكرى العيد الوطني الـ«54» لدولة الكويت

الاحتفالات تكتسب بهجة خاصة بتسمية «الكويت مركزاً إنسانياً عالمياً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

الكويت-وام

بصمة واضحة للكويت في صناعة السلام

الكويت (وام)

أكد فيصل المتلقم وكيل وزارة الإعلام الكويتي بالإنابة نائب رئيس اللجنة الدائمة للاحتفالات بالأعياد الوطنية في تصريح له لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الاحتفال بالمناسبات الوطنية فرصة لتنشيط الذاكرة الوطنية واستعادة مخزونها فكراً وعملًا جاداً لترجمة المعاني الحقيقية للحمة الوطنية، وتعزيز النسيج الاجتماعي وإعلاء لدولة الكويت ومصالحها الوطنية العليا.

وأضاف المتلقم أن الكويت ترتدي ثوب البهجة والفرحة في ذكرى العيد الوطني الـ«54» الذي يتزامن مع الذكرى الـ24 على تحرير دولة الكويت من الاحتلال العراقي، والذكرى التاسعة لتولي سمو أمير البلاد مسند الإمارة وسدة الحكم في البلاد، ومرور تسعة أعوام على تولي سمو ولي العهد منصب ولاية العهد.

وأشار فيصل المتقلم إلى أن احتفالات هذا العام تكتسب بهجة خاصة بالتقدير الكبير الذي حصلت عليه دولة الكويت من المجتمع الدولي بتسمية دولة الكويت «مركزا إنسانيا عالميا» وتسمية الأمم المتحدة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت «قائدا للعمل الإنساني»، حيث لم تتوان الكويت على الصعيد الإنساني في مد يد العون والمساعدة لأشقائها وأصدقائها لمواجهة الأزمات والكوارث التي اجتاحتها.

واستكملت الكويت بعد عقود من النضال والعمل الدؤوب المتواصل لبناء قدرات الدولة والإنسان إنجاز استقلالها في عهد الشيخ عبدالله السالم الصباح يوم 19 من شهر يونيو عام 1961 وتشكلت ملامح الدولة العصرية الحديثة بمؤسساتها وبنيتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض