• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

يخصص سعة فضائية إضافية لخدمة الاتصالات الآمنة للأغراض العسكرية

قمر «الياه سات» الثاني يقدم خدمات الإنترنت في 28 دولة بأسعار تنافسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

رشا طبيلة

تقدم شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" خدمات الإنترنت من خلال قمرها الثاني Y1B بأسعار تنافسية وسرعة عالية للمستخدمين في 28 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب غرب آسيا، منها دول لا تتوافر فيها الشبكة في الوقت الراهن، بحسب طارق عبدالرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي للشركة.

وستبدأ الشركة بتقديم تلك الخدمات بعد إطلاق القمر، المقرر موعده في أبريل المقبل، من قاعدة بايكونور الفضائية بكازاخستان، باستخدام صاروخ Proton-M، ووصوله واستقراره في مداره على درجة 52,5 شرقاً، والبدء بتشغيله "في وقت متأخر من العام الحالي"، على حد قول الحوسني.

وإلى جانب الإنترنت، قال الحوسني لـ "الاتحاد" إن القمر الثاني سيخصص سعة فضائية إضافية لخدمة الاتصالات الفضائية الآمنة (YahSecure)، بناءً على الاهتمام المتزايد بحلول الاتصالات الآمنة عبر الأقمار الصناعية على حزمة الترددات Ka للأغراض العسكرية.

وشدد على أن خدمة الاتصالات الفضائية الآمنة تعد المنتج الوحيد على صعيد المنطقة الذي يقدم خدمات الاتصالات الآمنة عبر الأقمار الصناعية على حزمة الترددات Ka للقوات المسلحة والهيئات الحكومية، والجهات ذات المهام التجارية الحساسة في المنطقة. وأضاف "يتم حالياً تخصيص هذه الخدمة من خلال القمر الصناعي الأول Y1A، حيث سيتم استكمال السعات المطلوبة مع القمر الصناعي Y1B عندما يبدأ تشغيله.

وكانت "الياه سات" أطلقت أول أقمارها الصناعية Y1A في أبريل من العام الماضي من محطة الفضاء الأوروبية في مدينة كورو في جوايانا الفرنسية، ويقدم حالياً خدماته التجارية والعسكرية.

وقال الحوسني "سنقوم بتقديم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية YahClick، التي توفر خدمات الإنترنت ذات النطاق الواسع عبر الأقمار الصناعية على حزمة الترددات Ka". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا