• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سفينة قتالية عالية السرعة متعددة الأدوار تحمل 40 فرداً من مشاة البحرية

القوات البحرية الإماراتية تتسلم 24 زورقاً من فئة غناضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

تجهيز السفن برادارات مع تكنولوجيا GEM، وتحديث أجهزة الاتصال

أبوظبي (الاتحاد )

أعلنت شركة أبوظبي لبناء السفن، الشركة الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل القطع البحرية المدنية والعسكرية والتجارية، امس عن الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع غناضة، حيث سلمت 24 سفينة غناضة للقوات البحرية الإماراتية.

ويعد زورق غناضة السريع سفينة قتالية عالية السرعة ومتعددة الأدوار بطول 27 متراً يمكن استخدامها كوحدة ضمن قوة مهمات، أو كوحدة واحدة بذاتها، أو في العمليات غير القتالية. وتتميز زوارق غناضة السريعة بنظام دفع يتكون من محركين نفاثين مائيين من طراز MTU رولز رويس FF 600 يمنحان السفينة سرعة 45 عقدة.

وقامت أبوظبي لبناء السفن بموجب هذا المشروع بتسليم 12 سفينة جديدة وتحديث 12 سفينة غناضة أخرى.

وتم تحديث وتعديل ست سفن لتصبح قوارب حربية مع قاذفات، حيث ضمت بنادق نيمو عيار 120 مم، وبندقية عيار 12.7 مم في مؤخرة السفينة.

كما تم تجهيز السفن برادارات مع تكنولوجيا GEM، وتحديث أجهزة الاتصال VHF/UHG. كما تم تحديث وتعديل ست سفن أخرى لاستخدامها كقوارب قتالية، حيث ضمت بندقية عيار 27 مم وبندقية عيار 12.7 مم وتستطيع السفينة استيعاب ما يصل إلى 40 فرداً من مشاة البحرية.

وقال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن: «يسرنا مواصلة العمل مع قوات البحرية الإماراتية على أسطول سفن غناضة، وإن تجهيز قوات البحرية بأفضل السفن في فئتها مصدر فخر واعتزاز كبيرين. ونشكر قوات البحرية الإماراتية على استمرار ثقتهم بقدرات شركتنا». 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض