• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

يمكن تحميله مجاناً

«أندرويد» الجديد يتيح مراقبة أنشطة الأطفال على الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت نورتون التابعة لشركة سيمانتك الأميركية تطبيق “نورتون سيفتي مايندر” النسخة المخصصة للهواتف، وهو البرنامج المجاني الذي يتيح للآباء بمراقبة أنشطة أطفالهم على الهواتف المتحركة. وهي نفس النسخة التي تم طرحها مؤخراً لمراقبة الكمبيوترات الشخصية للأطفال.

ويتوفر التطبيق الجديد مجانا في سوق أندرويد للتطبيقات، ويتوفر حاليا باللغة الإنكليزية واليابانية والألمانية والبولندية، ويتوافق هذا التطبيق مع أنظمة التشغيل أندرويد الإصدار 2.2 أو 2.3، ومن المرجح توفره أيضاً على آخر وأحدث إصدارات نظام التشغيل أندوريد.
 ولتفعيل التطبيق الجديد لابد أن يكون لدى الآباء حساب في خدمة «نورتون أونلاين فاميلي»، وذلك بعد تحميل التطبيق على هواتف أطفالهم.

ويتيح الاشتراك المجاني في خدمة «نورتون أونلاين فاميلي» إمكانية فلترة مواقع الإنترنت ومراقبتها عبر التطبيق الجديد، في حين يتيح الاشتراك المدفوع في هذه الخدمة، وظائف إضافية مثل إرسال رسائل الهاتف الجوال SMS للتنبيه عن أنشطة الأطفال، ويتوفر الاشتراك المدفوع حاليا في الولايات المتحدة فقط.

كما يتم استخدام البرنامج الجديد كجزء من الخدمة الخاصة بإدارة الاستخدام العائلي للإنترنت، وهي خدمة مجانية حاصلة على عدة جوائز في مجال الحماية لدى استخدام الإنترنت عبر الكمبيوتر الشخصي أو كمبيوتر ماكنتوش، وستتيح الأداة الجديدة للآباء الاستفادة من عدة أدوات لتعليم أطفالهم العادات والممارسات الرقمية التي تناسب أعمارهم لدى استخدام الهاتف الجوال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا