• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأولى من نوعها بالدولة

نجاح زراعة 3 دعامات في «الشريان الأبهر» بمستشفى راشد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تمكن أطباء هيئة الصحة بدبي من إجراء عملية دقيقة ناجحة لزراعة 3 دعامات في الشريان الأبهر باستخدام الأشعة التداخلية كأول عملية من نوعها على مستوى دولة الأمارات والشرق الأوسط بشكل عام.

وقام بإجراء العملية فريق طبي متخصص من هيئة الصحة بدبي مكون من الدكتور أيمن السباعي، استشاري الأشعة التداخلية بمستشفى راشد، والدكتور باسل الزمكان، استشاري جراحة القلب والصدر بمستشفى دبي، والدكتور محمد صديق، استشاري جراحة الأوعية الدموية بمستشفى راشد، والدكتور منصور النظري استشاري التخدير بمستشفى راشد.

وقال الدكتور أيمن السباعي، استشاري الأشعة التداخلية بمستشفى راشد: إن العملية التي تم إجراؤها لمريض يبلغ من العمر 27 عاماً أثر تعرضه لحادث مروري أدى إلى تهتك في الشريان الأبهر الصدري، حيث قام الفريق الطبي بقسم جراحة الأوعية الدموية التداخلية بمستشفى راشد بالتعاون مع مركز جراحة القلب والصدر بمستشفى دبي بزراعة 3 دعامات في الشريان الأبهر الصاعد، والقوس الأبهر والأبهر النازل باستخدام تقنية الأشعة التداخلية.

وأكد أن العملية التي استغرقت 3 ساعات تكللت بالنجاح التام، حيث أصبحت هيئة الصحة بدبي أول مؤسسة صحية على مستوى الدولة والشرق الأوسط تقوم باستخدام هذه التقنية.

وأوضح أن الفريق الطبي قام بالتواصل الفوري مع أطباء بجامعات أوروبية للحصول على الدعامات الجديدة ذات التقنية الحديثة للمساعدة في إجراء هذه العملية رغم التكلفة العالية لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض