• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

لتسليط الضوء على آثار الاحتباس الحراري وحماية القارة المتجمدة

مواطنات في مغامرة «المهمة المستحيلة» بالقطب الجنوبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

نسرين درزي

مرة جديدة تثبت المرأة قدرتها على تخطي الصعاب والمثابرة في سبيل تحقيق النجاح والتميز، وفي خطوة هي الأولى من نوعها في البلاد تسافر اليوم 11 مواطنة بينهن 5 موظفات من بنك أبوظبي الوطني، للمشاركة في«بعثة 2041 الدولية» إلى القطب الجنوبي، وذلك بهدف الإضاءة على آثار ظاهرة الاحتباس الحراري وحماية القارة المتجمدة “أنتارتيكا” من نشاطات التعدين والاستغلال. المغامرة التي تشبه أفلام «المهمة المستحيلة» تستمر حتى 12 مارس المقبل تواجه خلالها المشاركات تحديات كثيرة، أهمها تقلبات الطقس حيث تنخفض الحرارة إلى ما دون الـ 30 درجة مئوية، وهي ليست جولة ترفيهية، إنما مهمة صعبة تحمل باقة من الرسائل البيئية ينخرط فيها الفريق الإماراتي ضمن 70 مشاركا من أنحاء العالم.

بكثير من الثقة والترقب استعدت المواطنات للسفر باتجاه القطب الجنوبي، يقوي من عزيمتهن حب الوطن وايمانهن بضرورة رفع اسم الإمارات عاليا مهما كانت العقبات. وفي حديث مع عدد منهن، يتضح شغفهن بخوض التجربة وتحمل المشاق المترتبة على قطع كل هذه المسافات جوا وبحرا.

فرصة العمر

وتقول ياسمين الجوادري الحاصلة على الدبلوم العالي في إدارة الموارد البشرية من كلية دبي للطالبات عن فرصة المشاركة في هذه الرحلة الرائعة كما تصفها: لقد تم اختياري وزميلاتي للالتحاق بالبعثة بعد اختبارين خطي وشفهي خضعنا لهما، حيث تضمنت الأسئلة الحديث عن موضوعات تتعلق بالاستدامة وأهمية البيئة النظيفة في حياتنا، وقد تطلب الأمر منا أن نلقي كلمة في هذا الخصوص حتى تم أخيرا قبولنا من بين المحظوظات في السفر إلى القطب الجنوبي.

وتنظر الجوادري إلى هذه التجربة على أنها فرصة العمر التي من الصعب أن يفوتها أي مواطن، إذ أنها تفتح الكثير من الأبواب، وتشجع على الامتثال بالصفات القيادية سواء بالنسبة للحياة المهنية أو حتى التعامل اليومي مع أفراد المجتمع عموما.

وتشرح ياسمين الجوادري أن أكثر ما يعجبها في المهمة اطلاعها على أفضل السبل لحماية القطب الجنوبي من التعرض للتلوث البيئي. وكيفية التخلص من العواقب التي تتربص بالكوكب عموما والتي لا يمكن حمايتها إلا عبر الالتزام بمعايير الاستدامة. ... المزيد

     
 

ماهذه العنصرية

البنات أكثر صبرا و ابداعا و التزاما من الشباب ، والحمدلله ان اقتراحك لن يسمع و لا ينفذ ماهذه العقلية؟

الى أبو صالح | 2012-02-28

مساكين

روحوا العمرة والا الحج احسن لكم من هالخرابيط الله يهديكم.

علي | 2012-02-28

sorry

مواطنات متاكدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شرجاوي اماراتي | 2012-02-28

مواطنات ..!!

هل جميعهن مواطنات .. ؟

Khalid | 2012-02-28

لماذا تكلف فتيات بهذه المهمة؟

لا أدري هل رفع راية الإمارات بالذهاب إلى تلك المناطق؟ أم ستكون دعاية لبنك أبوظبي الوطني. و لماذا فتيات ليس رجال لا أظن أن الموضوع أصلا له فائدة. و هل أصبحن يستولين على دور الرجل. ليس له ضرورة ذهابهن. أقترح أن يستبدلن بشباب.

أبو صالح | 2012-02-28

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا