• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

افتتاح معرض «بيوتي ورلد الشرق الأوسط» بمشاركة 1530 عارضاً من 60 دولة

80 شركة تطلب شهادة «الحلال» لطرح منتجات التجميل والعناية الشخصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

تدرس هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» طلبات نحو 80 شركة للحصول على شهادة منتجات الحلال المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في مجالات مختلفة منها منتجات ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، حسب يوسف المرزوقي، رئيس قسم شؤون المطابقة الدولية في هيئة «مواصفات»، مؤكداً أن الهيئة أصدرت شهادات بالفعل لخمس شركات تعمل في المجالات ذاتها.

وقال المرزوقي، في تصريحات على هامش افتتاح فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمعرض عالم الجمال بيوتي ورلد الشرق الأوسط إن الهيئة أصدرت اكثر من 2224 شهادة مطابقة لمنتجات وأدوات الزينة ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، منوهاً إلى أن «النظام الإماراتي للرقابة على العطور» و«النظام الإماراتي للرقابة على مستحضرات التجميل والعناية الشخصية» الذي أصدرهما صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، دخلا حيز التنفيذ حيث يحظر تداول أي منتجات في قطاع العطور ومستحضرات التجميل في أسواق الدولة إلا إذا كانت متوافقة مع النظام.

ورداً على سؤال لـ «الاتحاد» عن طرح بعض الشركات منتجات ومستحضرات تجميل وعناية شخصية «حلال» أكد المرزوقي، أن الهيئة لا تسمح بوضع أي علامة حلال على منتج يطرح في الدولة إذا لم يكن المنتج حاصلاً على شهادة موثقة معترف بها من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، موضحاً أن الحصول على تلك الشهادة يتطلب أن تكون المنتجات متوافقة مع المواصفة الإماراتية رقم 2050 الجزء الرابع والخاصة بمستحضرات التجميل والعناية الشخصية، وكذا أن تكون المكونات والمواد الأولية المستخدمة في الصناعة من مصادر حلال، وأن تطبق المصانع المنتجة نظام تصنيع جيدا في العملية الإنتاجية، وأخيراً أن تجتاز الشركة عملية التدقيق والمراقبة الفنية والميدانية.

وأشار المرزوقي، إلى أن مدة توثيق شهادة المنتج الحلال تكون 3 سنوات وتتخللها زيارات ميدانية مفاجئة للتأكد من التزام الشركة المعايير، إضافة إلى أخذ عينات للتأكد من مطابقة المنتج للمواصفات والمعايير المطلوبة، لافتاً إلى أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس تشترط الحصول على شهادة تسجيل إلزامي لمطابقة جميع المنتجات في قطاع التجميل التي تدخل الدولة بحيث تكون متوافقة مع المواصفات الإماراتية ومتطلبات السلامة.

وعن أهمية الحصول على شهادة منتج حلال بالنسبة للشركات الإماراتية، أجاب المرزوقي، أن الشهادة التي تصدرها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» معتمدة في جميع الدول الخليجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا