• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

على هامش حفل أقامته «بانكر ميدل إيست» للقطاع المالي

«جلف كابيتال» تنتزع جائزة «أفضل شركة للاستثمار البديل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

فازت «جلف كابيتال» التي تعتبر إحدى أكبر وأنشط مدراء الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، يوم أمس بجائزة «أفضل شركة للاستثمار البديل» في منطقة الشرق الأوسط التي تقدّمها «بانكر ميدل إيست». وتسلّم الجائزة خلال الحفل كل من كريس فول، الرئيس المالي الأول لدى «جلف كابيتال» وريتشارد دالاس، كبير المدراء التنفيذيين في مجموعة الملكية الخاصة للشركة، وفداء حداد، المدير التنفيذي في مجموعة الدين الخاص التابعة للشركة، إضافة إلى أعضاء في فريق العمل في الشركة.

وقال الدكتور كريم الصلح مدير عام جلف كابيتال: «لقد نمت أعمالنا على مر السنين حتى بتنا من أكبر وأنشط شركات الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط. وفي الوقت الذي نحتفل فيه بمرور عشرة أعوام على تأسيسنا، أصبحت ’جلف كابيتال‘ بوابة للمستثمرين من المنطقة ومن حول العالم الراغبين في الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط. إننا ندخل العام 2016 بزخم كبير في كل فئات الأصول البديلة إضافة إلى تمويل ممتاز جاهدين في اكتشاف فرص استثمارية مميزة. نحن نتطلع إلى عام مثمر آخر».

وتابع قائلاً: «نحن فخورون جداً بفوزنا بهذه الجائزة وبتكريمنا كأهم شركة للاستثمار البديل في المنطقة. ومع احتفالنا هذا العام بمرور عشرة أعوام على تأسيس ’جلف كابيتال‘ فإن هذه الجائزة هي برهان على النمو السريع لأعمالنا في مجال إدارة الأصول وعلى قوة وتنوّع تلك الأعمال. إن ’جلف كابيتال‘ تدير حالياً أكثر من 14.7 مليار درهم (4 مليارات دولار) موزّعة على 10 صناديق وأدوات استثمارية».

وتستثمر الشركة في ثلاث فئات أصول بديلة، أهمها الملكية الخاصة والدين الخاص والتطوير العقاري. وقد نشطت «جلف كابيتال» على مدى العام الماضي في كل أعمالها في مجال الاستثمار والاستحواذ والنمو. وتوقع الصلح أن يكون العام 2016 مثمراً بنفس القدر حيث إننا نعتبر واحدة من أفضل الشركات الاستثمارية رسملةً في المنطقة، ممّا يمكّننا من الاستفادة من فرص الاستثمار الفريدة المتاحة في ظل البيئة الحالية.

ونشطت «جلف كابيتال» في مجال الملكية الخاصة خلال العام المنصرم حيث أغلقت سلسلة من الاستثمارات وصفقات الاستحواذ الجديدة التي قامت بها الشركات التابعة لمحفظتها الاستثمارية.

وقد استحوذت الشركة في الأسبوع الماضي على 100% من شركة «الأصناف المتنوعة للتجارة»، وهي إحدى أكبر موزعي الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية. وبهذه الصفقة في قطاع الأغذية والمشروبات، والتي تعتبر الأكبر من نوعها في هذا القطاع في المنطقة، تواصل «جلف كابيتال» استراتيجيتها الهادفة للاستثمار في القطاعات الدفاعية السريعة النمو في كل أنحاء منطقة الخليج. وأسّست «جلف كابيتال» حتى الآن محفظة من الاستثمارات الدفاعية في قطاعات مرنة وسريعة النمو كمثل قطاع الأغذية والمشروبات وقطاع الرعاية الصحية والتعليم والضيافة والطاقة والمياه والبضائع الاستهلاكية سريعة البيع. كما وشهد قسم الدين الخاص التابع للشركة أيضاً فترة من النشاط الكبير في العام 2015 كما يظهر جلياً من صفقة الاستثمار الهامة في «كاربون هولدنغز»، إحدى أكبر مشاريع البتروكيماويات الصناعية في مصر.

وعلّق الدكتور كريم الصلح: «لقد أضحت ’جلف كابيتال‘ وبشكل متزايد الموفر المفضل لرأس مال النمو للشركات النامية وتأمين التمويل لصفقات الاستحواذ لدى شركات الاستثمار الإقليمية. ومع إطلاق ثاني صناديقنا للدين الخاص، تزيد ’جلف كابيتال‘ نشاطاتها في هذا القطاع علماً أننا نتوقع أن نعلن عدداً من صفقات الائتمان وقروض الميزانية الجديدة في المستقبل القريب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا