• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دبي التجاري» نحو تعاون لوجيستي وجمركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت اللجنة الوطنية للشحن والنقل والإمداد، مذكرة تفاهم مع دبي التجاري، بهدف تعزيز التعاون المستدام بين الطرفين واعتماد اللجنة الوطنية كمركز لعقد الدورات التدريبية المعتمدة دولياً في الخدمات اللوجستية المهنية ووسطاء الجمارك. وبموجب مذكرة التفاهم الجديدة، يمكن لأعضاء اللجنة ودبي التجاري الاستفادة من حضور برامج متقدمة لدورات تدريبية بأسعار مخفضة، حسب بيان أمس.

وهذا التحالف بين اللجنة الوطنية للشحن ودبي التجاري يسلط الضوء على آخر مستجدات الخدمات الذكية الفورية التي تتوفر عبر الشبكة العنكبوتية طوال أربع وعشرين ساعة على مدار الأسبوع، ويتم توفير خدمات لوجستية وخدمات التأمين على البضائع، وخدمات شحن البضائع. وتعد هذه البوابة من أكبر المواقع الإلكترونية على شبكة الاتصالات لخدمة كافة القطاعات من الاقتصاد، والسياحة، والنقل، والتجارة في دبي. وقال محمود البستكي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدبي التجاري: «إننا في دبي التجارية باعتبارنا النافذة الإلكترونية الموحدة للخدمات التجارية واللوجستية في إمارة دبي نسعى إلى تسهيل حركة التجارة والشحن في الإمارة وتيسير الخدمات اللوجستية المتعلقة بها، ويسعدنا أن نتعاون مع اللجنة كجهة رائدة في الدولة ونرحب بأعضائها الذين يمثلون شريحة هامة من مستخدمي خدماتنا الإلكترونية ونتطلع لاستقطابهم في برامجنا المتخصصة في تقديم فهم شامل لسلسلة التوريد التجاري والإجراءات الجمركية المتبعة، حيث سينال المتدربون على شهادات إنجاز للدورات معتمدة دولياً وتمنحهم المعرفة اللازمة لمزاولة عملهم اليومي بكل سهولة ويسر».

من جانبها، قالت نادية عبد العزيز رئيس اللجنة الوطنية للشحن والنقل والإمداد: «أفتخر بكوني أول إماراتية تتاح لها فرصة تمثيل اللجنة الوطنية للشحن والنقل في دولة الإمارات توقيع مذكرة التفاهم مع دبي التجاري أكبر بوابة إلكترونية للشحن لاعتماد اللجنة الوطنية كمركز تدريب رسمي للشحن والنقل والإمداد في دولة الإمارات، وتعزيز التعاون بيننا على المدى الطويل والعمل معاً لوضع أفضل المعاير والممارسات». و أضافت: «سوف أعمل جاهدة على مواصلة المسيرة للجمعية من خلال عقد برامج وأنشطة من شأنها أن تشجع وكلاء الشحن المحلية واللوجستية للتواصل وإقامة روابط مع نظيراتها الإقليمية والدولية، وأمل تحقيق المزيد من المشاريع الرائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية التي من شأنها أن تعزز رؤية دولتنا، كما تهتم اللجنة الوطنية بالمشاركة في تحمل المسؤولية المجتمعية واعتبارها إحدى سياسيات اللجنة لرد الجميل للمجتمع.

وأضافت «نحن شركاء مع جميع الهيئات الحكومية في الإمارات مثل دبي للتجارة، غرفة دبي، وغرفة أبوظبي، موانئ دبي العالمية، مطار دبي ومطار أبوظبي، المنطقة الحرة، هيئة الطرق والمواصلات في دبي، الحكومة الذكية، حكومة دبي، جمارك دبي، والغرف التجارية، دائرة التنمية الاقتصادية، وذلك بهدف خدمة بلدنا وزيادة عدد مواطني دولة الإمارات في هذا المجال من خلال مبادرة توفير تدريب مجاني للمواطنين وفرص عمل في مجال الشحن لتشجيعهم على الدخول في هذا المجال مما يعزز اقتصادنا ويزيد من أعداد الإماراتيين المدربين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا