• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مدعوماً باستقرار أسعار المعدن الأصفر

الصيف والإجازات يرفعان مبيعات الذهب في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

ريم البريكي (أبوظبي)

أكد تجار ارتفاع مبيعات الذهب في أسواق أبوظبي منذ بداية الشهر الجاري، في ظل استقرار الأسعار المحلية وزيادة الطلب الملحوظ، عازين زيادة النمو فيها إلى كثرة الأحداث والفعاليات خلال فترة الصيف، والتي تشمل موسم الأعراس، ورمضان، فضلاً عن الإجازات والهدايا.

وقال محمد المسلماني، من مجوهرات «فقيش»، إن متوسط أسعار الذهب سجلت حالة من الاستقرار خلال الأسابيع الماضية، إذ سجلت ارتفاعات وانخفاضات متقاربة طوال أيام الأسبوع الماضي، وتفاوت سعر الأونصة من 1290 إلى 1260 دولاراً، منذ بداية الشهر الحالي، مقارنة مع الشهر الماضي الذي سجل تذبذباً للأسعار بشكل أوضح.

وأضاف أن مبيعات سوق الذهب لا تزال جيدة، حيث سجلت خلال النصف الأول من الشهر الجاري ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالفترة نفسها من الشهر الماضي، واصفاً هذه الزيادة بالمرضية.

وأوضح أن هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء عدم استقرار الذهب، أبرزها المتغيرات الاقتصادية العالمية، وارتفاع سعر الدولار أمام العملات الرئيسة، فضلاً عن انخفاض أسعار النفط عالمياً، إضافة إلى الأوضاع السياسية العالمية، وكلها عوامل تزيد الطلب على أحد أهم الأصول، الأمر الذي دفع بالأسعار إلى الارتفاع منذ بداية العام. من جانبه، أكد جعفر علي، مسؤول مبيعات في «مجوهرات الأمير»، أن تعاملات السوق خلال الفترة الماضية شهدت ثباتاً في أسعار الذهب، مقارنة بحالة عدم الاستقرار خلال تعاملات الشهر الماضي، إلا أن هناك تفاوتاً بسيطاً في سعر المعدن لا يتجاوز درهماً واحداً في أغلب التعاملات.

وأوضح جعفر أن اقتراب فترة الصيف، والتي تكون دائماً فترة الأعراس للكثير من العائلات المواطنة والوافدة، ساهمت بشكل كبير في انتعاش سوق الذهب، إذ ظهر جلياً ارتفاع الطلب على الذهب خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أن الكثير من المشترين يترقبون فترات نزول الأسعار للاستفادة بأكبر قدر من التوفير. وسجل سعر جرام الذهب أمس الأحد، أول أيام الأسبوع، زيادة بواقع درهم، إذ بلغ سعر جرام الذهب من عيار 24 نحو 151 درهماً، وعيار 22 نحو 138 درهماً، وعيار 21 نحو 132 درهماً، فيما بلغ سعر الجرام من عيار 18 نحو 113 درهماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا