• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

علي ماجد المنصوري في مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي:

أبوظبي تتجاوز العقبات وميزانية 2016 أقوى من العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، أن ميزانية حكومة الإمارة لعام 2016 أقوى وأكبر من ميزانية العام الماضي، مشيراً إلى أن الإمارة تأثرت تأثراً طفيفاً بتراجع أسعار النفط وأن المستويات الحالية للأسعار شكلت خروجاً من عنق الزجاجة ودعماً لتحسن النمو، معرباً عن اعتقاده بسهولة ارتفاع أسعار النفط لمستويات تتراوح بين 60 إلى 70 دولاراً للبرميل خلال الـ 12 شهراً المقبلة.وقال المنصوري في تصريحات صحفية أمس، على هامش أعمال الدورة الرابعة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي «إن اجتماع مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي تناول استعراض الفرص الاستثمارية في البلدين واستعراض الفرص الجديدة في قطاعات البنية التحتية والتعليم والطيران والمطارات، مشيراً إلى أن عشرات الشركات المشاركة في الملتقى طرحت أسئلة تفصيلية عن المناطق الاقتصادية والصناعية في الإمارة».

وعقدت الدورة الرابعة، لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي أمس، برئاسة رئيس اقتصادية أبوظبي ومعالي يوسوكي تاكاجي وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، في حضور خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة بالإنابة وكانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة ومشاركة وفد ياباني كبير يضم عدداً من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال أعمال ومستثمرين يابانيين وعدداً من كبار المسؤولين من حكومة إمارة أبوظبي ورجال الأعمال.

وسلط المنصوري خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع، الضوء على التحسينات التي طرأت على بيئة الأعمال والمناخ الاقتصادي في إمارة أبوظبي، التي من شأنها أن تسهم في تعزيز أوجه العلاقات بين أبوظبي واليابان في ظل حضور هذه النخبة الرفيعة المستوى من مجتمع الأعمال والمسؤولين الحكوميين البارزين من البلدين.

وقال «إن دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان تربطهما علاقات تاريخية يعززها التواصل بين حكومتي البلدين الصديقين فيما يساهم الحضور المتميز لمجتمع الأعمال الياباني في دولة الإمارات في تعزيز وتقريب العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات».

وأشار معاليه إلى أن اليابان تعتبر في الوقت الحالي حليفاً وشريكاً استراتيجياً حقيقياً لدولة الإمارات العربية المتحدة معرباً عن تطلعه إلى تعميق هذه العلاقات من خلال تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في العديد من القطاعات الحيوية التي يستهدفها البلدان. وأوضح المنصوري في كلمته، أن التعاون الاقتصادي بين الإمارات العربية المتحدة واليابان، شهد خلال الأعوام القليلة الماضية، نمواً سريعاً حيث احتفظت الإمارات بمكانتها كثاني أكبر مصدر للنفط إلى اليابان، بحصة بلغت 25.3% من إجمالي واردات اليابان من النفط في العام 2015. وأضاف أنه رغم أن الشراكة في مجال الطاقة تمثل جانباً هاماً من علاقات البلدين إلا أن عمق هذه العلاقات يتجاوز هذا الجانب، حيث تعتبر الإمارات من بين كل دول مجلس التعاون الخليجي، السوق الأكبر للصادرات اليابانية، في وقت بلغ إجمالي الصادرات اليابانية إلى الإمارات نحو 9 مليارات دولار العام 2015، ما يمثل نسبة 37.7% من إجمالي الصادرات اليابانية إلى دول مجلس التعاون الخليجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا