• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

قادمة من دولة أجنبية

جمارك دبي تضبط 4.3 طن من اللحوم الفاسدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

وام

أحبطت جمارك دبي محاولة إدخال 4.3 طن من لحوم الأغنام الفاسدة إلى الدولة، كانت قادمة من دولة أجنبية عبر المنطقة الحرة بمطار دبي الدولي وتبين بعض فحصها أنها غير صالحة للاستهلاك البشري.

وقال عمر أحمد المهيري مدير أول إدارة عمليات الشحن الجوي في جمارك دبي، إن مفتشي الجمارك في مركز تفتيش المنطقة الحرة بمطار دبي الدولي اشتبهوا في صلاحية شحنة اللحوم الفاسدة نتيجة انبعاث رائحة نفاذة منها ووضعها في أكياس غير مخصصة عادة لحفظ اللحوم المستوردة، إضافة إلى أن لون اللحوم كان يوحي بأنها غير سليمة.

وأضاف أنه تم تحويل شحنة اللحوم إلى مكتب الرقابة الغذائية التابع لبلدية دبي في مركز دبي للزهور باعتباره جهة الاختصاص في الرقابة على واردات الأغذية، حيث تبين بعد فحص عينة من الشحنة أن اللحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري لذلك تم الحجز عليها وإتلافها بالتنسيق مع إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي.

وأكد المهيري أن مفتشي الجمارك يتمتعون بمهارات عالية وخبرات طويلة في كيفية التعامل مع شحنات المواد الغذائية وعلى رأسها اللحوم وطرق تمييز الأنواع الفاسدة منها من خلال الرائحة واللون إذ يتم تطوير هذه المهارات والخبرات، من خلال الدورات التدريبية المتخصصة التي تقدمها جمارك دبي لمفتشيها، مشيدا بالتعاون الدائم مع بلدية دبي في مجال الرقابة على السلع الغذائية التي تدخل الإمارة لضمان سلامتها الصحية ومطابقتها للمواصفات المعتمدة في الدولة.

وكانت جمارك دبي قد ضبطت في العام الماضي شحنة أخرى من اللحوم الفاسدة القادمة من إحدى الدول الأفريقية وبلغ وزنها طناً واحداً، حيث أثبتت الفحوصات التي قامت بها بلدية دبي أنها غير صالحة للاستهلاك البشري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا