• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

أحزاب "اللقاء المشترك" تقاطع حفل التنصيب

صالح يسلم السلطة رسمياً لمنصور هادي في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

أ ف ب

سلم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم الاثنين السلطة إلى الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي، في مراسم جرت في دار الرئاسة اليمنية في العاصمة صنعاء. وسلم صالح علما يمنيا إلى هادي، في إشارة إلى نقل السلطة. وشارك في المراسم عدد من نواب البرلمان اليمني والدبلوماسيين المعتمدين وأمين عام الجامعة العربية، ومبعوث الأمم المتحدة لليمن.

وقال هادي في كلمته أمام الحضور: "إننا اليوم بهذا اللقاء نرسي قاعدة جديدة للتبادل السلمي للسلطة في اليمن". وأضاف: "إننا أمام مرحلة صعبة ومعقدة، والشعب اليمني الذي خرج بالملايين في الانتخابات المبكرة يعطي رسالة واضحة لوقوفه من أجل الأمن والاستقرار ومن أجل التغيير إلى الأفضل .. الأزمة التي مرت ولا زالت إلى اليوم هي أزمة معقدة وصعبة وهي بحاجة إلى تعاون كل الشرفاء في اليمن للتعاون مع القيادة الجديدة والتعاون مع حكومة الوفاق الوطني خلال العامين القادمين".

وأردف :"كل ما أتمناه هو أن ننفذ كل ما ورد في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وأن نجتمع بعد عامين في هذه القاعة نودع قيادة ونستقبل قيادة : بعد عامين أقف في مكان علي عبد الله صالح ويوقف الرئيس الجديد مكاني وكل طرف يودع الثاني وهذه هي سنة الحياة في التغيير".

أما صالح، فهنأ هادي لانتخابه وأكد دعمه له من أجل إعادة بناء ما خلفته هذه الأزمة. ودعا إلى اصطفاف وطني لمواجهة الإرهاب وفي مقدمته تنظيم القاعدة الذي وجه ضربة كبيرة خلال اليومين الماضية في حضرموت أودت بحياة 21 شخصا وأكثر من 10 جرحى من الحرس الجمهوري . كان صالح قد عاد من الولايات المتحدة الجمعة الماضية بعد أسابيع قضاها هناك للعلاج. وأعلنت أحزاب اللقاء المشترك أمس مقاطعتها للمراسم بسبب وجود صالح.