• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تطبيق جديد يسمح للطبيب بمتابعة حالة المرضى عن بعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

د ب أ

هل يكون مستقبل الرعاية الصحية في العالم هو أجهزة إلكترونية يرتديها المريض وتنقل القياسات الحيوية للجسم بشكل مباشر إلى الطبيب، بحيث لا يحتاج المريض للذهاب بنفسه للطبيب ووصف الأعراض التي يعاني منها، بالنظر إلى أن وصف المريض لمتاعبه الصحية يفتقر للدقة في كثير من الأحيان.

وأزاحت شركة «كارديو» للأجهزة الطبية الستار عن تقنية جديدة تتيح نقل البيانات الصحية من جهاز يرتديه المريض إلى تطبيق إلكتروني لدى الطبيب المعالج مباشرة.

وحصلت الشركة على موافقة الوكالة الاتحادية الأميركية للغذاء والدواء لطرح جهازين جديدين في الأسواق هما «كارديو أرم» الذي يستخدم في قياس ضغط الدم و«كارديو بيس».

وتستطيع هذه الأجهزة تسجيل القياسات الحيوية للجسم مثل الوزن وسرعة نبضات القلب وضغط الدم ونقلها للطبيب مباشرة من خلال تطبيق إلكتروني يحمل اسم «كارديو إم دي».

ونقلت مجلة «بي. سي ورلد» الأميركية المعنية بأخبار التكنولوجيا على موقعها الإلكتروني عن مارتينا جانيكوفا نائبة رئيس شركة كارديو لشئون التسويق قولها إن استخدام المريض لهذه التقنية يتطلب اشتراك الطبيب المعالج.

وتوضح أنه عندما يدخل الطبيب على التطبيق الإلكتروني، فإنه يبعث برسالة إلكترونية للمريض تطلب السماح بالاطلاع على بياناته الصحية، وبمجرد موافقة المريض، يتم إرسال جميع البيانات إلى الطبيب مباشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا