• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

فرقة طبية في هولندا لتنفيذ "القتل الرحيم" بشكل قانوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

د ب أ

رغم أن ما يعرف بالـ"القتل الرحيم" أمر مشروع قانونا في هولندا، إلا أن الكثير من الأطباء يرفضون النزول على رغبة مرضاهم الذين يريدون أن ينهوا حياتهم بشكل متعمد على أيدي الطبيب.

وكانت جمعية "ان في في إي الهولندية للموت الطوعي" صاحبة هذه المبادرة التي تتضمن تشكيل ستة من هذه الفرق الطبية كبداية، حسبما أوضحت فالبورج دي يونج المتحدثة باسم المنظمة المذكورة، والتي أوضحت الشكل الذي ستكون عليه زيارة هذا الفريق الطبي للمرضى الراغبين في إنهاء حياتهم بشكل قانوني: "في البداية يعطي الفريق المريض حقنة منومة ثم تكون حقنة ثانية توقف تنفسه وضربات قلبه".

وبعد هذه التطورات أصبح هناك الآن فرق طبية مشكلة من قبل منظمة متخصصة في توفير القتل الرحيم، نزولا على رغبة المرضى الميؤوس من شفائهم، ليموت هؤلاء بشكل كريم وبلا ألم. يتكون كل فريق من هذه الفرق الطبية من طبيب وممرض على الأقل، ومن المقرر أن تبدأ عملها اعتبارا من أول مارس المقبل.

يمكن استدعاء هذه الفرق هاتفيا من قبل المرضى وذويهم وذلك إذا رفض طبيبهم الخاص لأسباب أخلاقية مساعدتهم في الموت بشكل متعمد "حيث لا يزال لدى الكثير من الأطباء في هولندا خوف من ممارسة هذا القتل الرحيم" حسبما أوضحت يونج التي أشارت إلى أن هؤلاء الأطباء الذين يرفضون ممارسة القتل الرحيم يستندون في رفضهم إلى قناعاتهم الدينية أو أنهم لا يلمون بتفاصيل التشريع القانوني الذي ينظم هذا المجال".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا