• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

1,4 مليار درهم قيمة التجارة البينية في 10 سنوات

الإمارات توقع اتفاقية تعاون جمركي مع المالديف لتيسير التجارة وتبادل المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

الاتحاد

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في الهيئة الاتحادية للجمارك، وجمهورية المالديف، ممثلة في الجمارك المالديفية، مؤخراً اتفاقية التعاون الفني للمساعدات الجمركية بين البلدين بالأحرف الأولى.

وبحسب بيان صحفي أمس، تم توقيع الاتفاقية في العاصمة المالديفية مالي، خلال زيارة الوفد الإماراتي إلى جمهورية المالديف لبحث سبل التعاون الجمركي.

وقع الاتفاقية سعود سالم العقروبي، مدير إدارة العلاقات الدولية بالهيئة، ومحمد كمال، نائب مدير عام جمارك المالديف، بحضور عدد من المسؤولين بجمارك البلدين.

وقال خالد على البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، إن توقيع اتفاقيات التعاون الفني للمساعدات الجمركية مع الشركاء التجاريين للدولة يأتي في إطار حرص الهيئة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية وحماية أمن المجتمع وتيسير التجارة وتعزيز التعاون مع العالم الخارجي.

وأشار إلى حرص الهيئة على تعزيز علاقات التعاون مع الشركاء التجاريين وتعظيم القيمة المضافة للاقتصاد من خلال خطة استراتيجية لبناء قدرات الهيئة ووضع علاقات الشراكة التجارية في أطر مؤسسية قانونية، تتمثل في الاتفاقيات الثنائية في مجال التعاون الفني الجمركي، بما يضمن تبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين.

وأوضح البستاني أن الهيئة تستند في خطتها لتحسين العلاقة مع الشركاء الدوليين إلى موقع الإمارات كمركز تجاري عالمي يملك علاقات التجارية قوية مع معظم دول العالم، وتحرص الهيئة في هذا المجال على توقيع اتفاقيات للتعاون تتناسب مع مكانة الدولة في خريطة التجارة العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا