• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تفقد اجنحة آيدكس والتقى كبار المسؤولين الزائرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

أبوظبي(وام)

أبوظبي (وام)

أشاد الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة بمستوى الصناعة الوطنية والتقدم الذي وصلت إليه في التنافسية والتميز.

واكد أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2015» والمعارض المصاحبة تعد نافذة لتسليط الضوء على صناعاتنا الدفاعية الوطنية التي أصبحت تتمتع بثقة عالمية متنامية وذلك بفضل الجهود التي تبذلها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة «حفظه الله».

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها اليوم الرابع على التوالي لفعاليات وأجنحة معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2015». وزار عددا من أجنحة الشركات الوطنية والدولية المشاركة في الدورة الـ 12 لمعرض آيدكس 2015 تعرف خلالها من ممثلي الشركات إلى معروضات الأجنحة وأحدث ما أنتجته كبرى شركات التصنيع العسكري وموردو الأنظمة من تكنولوجيا دفاعية متطورة تعكس آخر ما توصلت إليه الشركات الوطنية والعالمية.

وتبادل رئيس أركان القوات المسلحة الأحاديث مع العارضين وممثلي الشركات حول مشاركاتهم والاتجاهات العالمية لقطاعات الإنتاج العسكري، حيث أكد العارضون أن معرض الدفاع آيدكس نجح في إثبات مكانته على خريطة المعارض العالمية وأصبح معروفا على نطاق واسع لكبريات الشركات العالمية المعنية بقطاع الدفاع وأصبح حدثا مهما للدول والمصنعين المهتمين بسوق الدفاع المتنامي في المنطقة.

لقاءاتكما استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة بمكتبه، في معرض «آيدكس 2015» أمس، الفريق أول سير أدريان برادشو نائب القائد الأعلى لقوات التحالف في أوروبا، والفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري.

جرى خلال اللقاءين استعراض علاقات التعاون المتميزة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الزوار، خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية، وسبل تعزيزها وتنميتها، بما يخدم المصلحة المشتركة. وتبادل رئيس الأركان مع الضيوف وجهات النظر حول عدد من القضايا الراهنة في المنطقة والتحديات المشتركة في مجال الدفاع والأمن الإقليمي، إضافة إلى بحث التعاون في مجال الدفاعات العسكرية المشتركة. وأشاد بمستوى التعاون القائم بين دولة الإمارات وبلدان الضيوف على صعيد التنسيق وتبادل الخبرات على المستويات كافة، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز أوجه التعاون العسكري، بما يعود بالفائدة النوعية على كفاءة أداء قواتنا المسلحة. من جانبهم أشاد الضيوف خلال اللقاء بمستوى التنظيم العالي لمعرض الدفاع الدولي، وما تحظى به دوراته من اهتمام وحضور لافت من قبل الشركات العالمية المصنعة لمعدات الدفاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض