• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في أول زيادة منذ الأزمة المالية العالمية

أسعار الإيجارات في أبوظبي ترتفع 15% خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

سيد الحجار

ارتفعت أسعار الإيجارات في أبوظبي خلال العام الماضي بمتوسط 15%، وذلك بعد 3 سنوات من التراجع، مدفوعة بزيادة ملحوظة في الطلب، لاسيما بعد صدور القرار الخاص بإلزام موظفي الجهات الحكومية بالعاصمة بالسكن داخل الإمارة، فضلاً على إلغاء الزيادة الإيجارية السنوية المحددة بـ5% في نوفمبر.

وقال عقاريون لـ«الاتحاد» إن عام 2013 يعد مؤشراً على بدء تعافي القطاع العقاري بالعاصمة، بعد فترة من التباطؤ تأثراً بتداعيات الأزمة المالية العالمية، متوقعين أن يشهد العام الحالي عودة الكثير من المستثمرين إلى السوق العقارية.

وبلغت أسعار الإيجارات في أبوظبي ذروتها عام 2008، فيما بدأ المؤشر بالتراجع تدريجياً خلال الربع الأخير من 2009، مواصلاً انخفاضه خلال أعوام 2010، و2011، و2012، قبل أن يعكس اتجاهه إلى الصعود بداية من الربع الثاني من العام الماضي.

وأرجع حسين صالح العولقي رئيس مجلس إدارة شركة سانيو الخليج للاستثمارات العقارية ارتفاع أسعار الإيجارات في أبوظبي خلال العام الماضي، إلى زيادة معدلات النمو العام بمختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة.

وأوضح أن توالي تنفيذ العديد من المشاريع الحكومية سواء في مجالات البنية التحتية، أو الإنشاءات أو القطاع النفطي، أسهم في توفير وظائف جديدة، ما أدي لمزيد من الطلب على المساحات السكنية والمكتبية والصناعية بالإمارة، مشيراً إلى أن زيادة الرواتب في بعض القطاعات أدت كذلك إلى دعم سوق الإيجارات.

وأظهر تقرير صادر مؤخراً عن «المزايا القابضة» أن أسعار إيجار الشقق السكنية بأبوظبي ارتفعت بنسبة 7٪، والفيلل بنسبة 3٪ خلال عام 2013 مقارنة بمستواها خلال عام 2012، موضحاً أن بعض التقارير العقارية أشارت إلى تسجيل ارتفاعات وصلت إلى 45٪ على بعض المواقع على أساس سنوي، رغم توافر الشقق السكنية المعدة للتأجير، إضافة إلى دخول آلاف الوحدات الجديدة إلى السوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا