• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«سوء التفاهم» يتصدر بلاغات الجمهور للشرطة المجتمعية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تلقت منصة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي في غرفتي العمليات بأبوظبي والعين التابعتين للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، 7 آلاف و824 بلاغاً العام الماضي، وتصدرت بلاغات سوء التفاهم بين شخصين أو أكثر قائمة الأكثر وقوعاً.

وأوضح المقدم عبد الله محمد عوض نائب مدير إدارة الشرطة المجتمعية بالإنابة، إن البلاغات التي تلقتها المنصتان تتعلق بمشكلات مجتمعية أو أسرية أو لطلب المساعدة وحل المشكلات، فضلاً عن تلقي بعض المقترحات والملاحظات التي تصب في المصلحة العامة.

وقال إن منصة الشرطة المجتمعية بغرفة عمليات شرطة أبوظبي تلقت نحو 4 آلاف و312 بلاغاً، منها 1483 بلاغاً لحالات ناتجة عن سوء تفاهم بين المبلغين، وهي النسبة الأكبر في مجمل البلاغات خلال العام الماضي، مشيراً إلى انخفاض نسبة البلاغات بشكل عام بنحو 4.02% عن عام 2014، بينما تلقت منصة الشرطة المجتمعية في العين 3 آلاف و512 بلاغاً منها 1023 أمكن حلها عن طريق الهاتف.

ولفت إلى أن منصات الشرطة المجتمعية عملت منذ إنشائها في عام 2009 على الرد على استفسارات وشكاوى الجمهور وحل المشكلات الاجتماعية والاستعلام المروري، بما يحقق تكاملاً مع خدمات القطاعات الأخرى من الشرطة، مشيراً إلى أن أهم أهداف المنصات هو إحداث تواصل فعال وتحقيق جودة في الأداء خلال تقديم الخدمات الشرطية والاجتماعية. وأكد أن غرف العمليات بشكل عام والمنصات العاملة فيها مجهزة بأحدث الأجهزة التي تمكن الكوادر العاملة من تقديم خدمات سريعة من لحظة تلقي البلاغات وتحويلها، وانتهاءً بحلها بالإجابة على الاستفسارات أو حل المشكلات، عن طريق الهاتف أو التوجيه بالإجراء الصحيح، والتنسيق مع الجهات الخارجية إذا لزم الأمر، مثل خدمات البلدية والكهرباء والماء والإسعاف، وقد حقق هذا التعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية العديد من الإنجازات، مثل ردم 947 بئراً كانت مكشوفة وتشكل خطراً على الأطفال من السكان والزائرين خلال العام الماضي في مدينة العين.

وقال: إن أهم الحالات التي يتم التعامل معها من خلال منصات الشرطة المجتمعية هي حالات سوء التفاهم بشكل عام والإزعاج العام من الجيران ولعب الأطفال والمشاكل العمالية وسكن العزاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض