• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال ملتقى «الاستدامة» بالشارقة

وقف تراخيص واجهات المباني لحين اعتماد المواصفات الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أوقفت الإدارة العامة للدفاع المدني، في الشارقة منح الموافقات لتركيب واجهات المباني بالمواصفات الحالية، لحين صدور قرار من لجنة مختصة، حول الاشتراطات الجديدة للمواد المزمع اعتمادها والتي تتضمن شروطاً أفضل للسلامة والحماية ومقاومة للحرائق، بحسب العميد عبد الله السويدي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة.

جاء ذلك خلال أعمال ملتقى الاستدامة الاقتصادية 2016 الذي أقيم برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في غرفة التجارة والصناعة بالشارقة ونظمته منطقة الشارقة الأمنية بالتعاون والتنسيق مع الغرفة، الخميس الماضي، تحت شعار «استدامة اقتصادنا.. باستدامة أمننا».

حضر الملتقى، العقيد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة، وعبدالله بن سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والعميد عبد الله السويدي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، والعقيد عبد العزيز عيسى القطيري رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، والمديرون العامون، ومديرو الإدارات وكبار الضباط بالقيادة العامة لشرطة الشارقة وإدارات منطقة الشارقة الأمنية، وقيادات قطاع الأعمال في الدولة من سيدات الأعمال وممثلي الفعاليات الاقتصادية والمالية والمصرفية والاستثمارية، وقدمه الإعلامي أحمد مايد.

سريعة الاشتعال

وقال السويدي: «إن قرار وقف الموافقات الخاصة بواجهات المباني، جاء بعد عدد من الحرائق التي وقعت في العديد من الأبراج السكنية خلال الفترات الماضية، التي ثبت أنها بسبب مواد سريعة الاشتعال، حيث تقوم اللجنة المشكلة من قطاعات متعددة ذات الاختصاص، بدراسة العديد من الممارسات الأخرى المقدمة من الشركات المختصة، ومن ثم دراستها واعتماد الأصلح منها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض