• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تدعو للإبلاغ عن المخالفين وتؤكد توافر السلع

ارتفاع أسعار الفواكه والخضراوات في رأس الخيمة.. ومطالبات بحملات تفتيشية قبل رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهدت أسعار الفواكه والخضراوات في رأس الخيمة ارتفاعاً كبيراً مقارنة بالفترة الماضية، وذلك على الرغم من تحذيرات إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، التي عقدت اجتماعاً مع معظم منافذ البيع خلال الأسبوعين الماضيين شددت فيه على ضرورة عدم رفع سعر أي سلعة حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وطالب مستهلكون في الإمارة بضرورة فرض الرقابة، وتنفيذ الحملات التفتيشية اللازمة على منافذ بيع السلع لمنع ارتفاع الأسعار قبل حلول الشهر الكريم، مؤكدين أن هناك ارتفاعاً كبيراً لبعض أنواع الفواكه والخضراوات.

وقال عبدالله محمد من «منطقة الظيت»: «معظم الأسعار تشهد زيادات خلال الفترة الماضية، إضافة إلى وجود تباين كبير في الأسعار بين هذه المراكز من جهة والأسواق التجارية والمحال والبقالات التي ترفع الأسعار 20% على الأقل مقارنة بباقي منافذ البيع».

وأضاف: أسعار العنب والبطيخ والمانجو والطماطم والبصل والبسلة والجزر والخوخ والتفاح والليمون شهدت ارتفاعات متفاوتة، فالطماطم قفزت أسعارها من 4 دراهم الأسبوع الماضي لتسجل 7 دراهم في معظم مراكز التسوق والبقالات.

وطالب أحمد الطنيجي، من «الرمس»، بفرض رقابة مشددة على منافذ البيع لمنع التلاعب بالأسعار، مشدداً على ضرورة أن تطال الرقابة البقالات المنتشرة في الشعبيات والمناطق السكنية، التي غالباً ما تكون أسعارها أعلى من مراكز التسوق والأسواق بنحو 25% لمعظم السلع التجارية والفواكه والخضراوات.

من جانبها، أكدت وزارة الاقتصاد تنظيم حملات تفتيشية مشددة على جميع منافذ البيع قبل حلول شهر رمضان، وشددت على عدم التهاون مع أي منفذ بيع يرفع الأسعار دون موافقة الوزارة.

وأوضح مصدر في مكتب الوزارة برأس الخيمة أن اجتماعاً عقدته إدارة حماية المستهلك منذ أسبوعين مع منافذ البيع ناقش الاستعدادات لرمضان وتخفيض الأسعار، مطالباً بالتواصل مع الوزارة عند رصد الزبائن والمستهلكين لأي زيادات في أسعار السلع والخضراوات والفواكه، مؤكداً توافر جميع السلع وبكميات كبيرة وكافية في الأسواق المحلية وفي جميع منافذ البيع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض