• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كمرحلة أولى بهدف حماية البيئة

13 مركزاً لإعادة تدوير النفايات في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

آمنه الكتبي (دبي)

تعكف بلدية دبي على إنشاء 13 مركزاً لإعادة تدوير النفايات كمرحلة أولى في مواقع استراتيجية عدة بالإمارة، بهدف حماية البيئة.

وكشف المهندس عبد المجيد سيفائي، مدير إدارة النفايات بالبلدية، عن أن العمل جارٍ على تنفيذ جملة من المبادرات والمشاريع الهادفة إلى توفير وسائل لتخزين النفايات والمواد القابلة لإعادة التدوير بمواصفات قياسية عالية في الإمارة، موضحاً أن أبرز تلك المبادرات والمشاريع، مشروع «واحة الاستدامة الذكية» الذي يشمل إنشاء عدد من مراكز تجميع المواد القابلة لإعادة التدوير في مواقع متعددة، تغطي معظم المناطق التجارية المهمة ذات الكثافة السكانية العالية في أنحاء مدينة دبي كافة.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى تشجيع فئات وشرائح المجتمع كافة على اتباع أفضل الممارسات العالمية المعتمدة في مجال التخلص المستدام من النفايات، ومن المتوقع أن تساهم بصورة جيدة في الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعزيز ثقافة فرز النفايات المنتجة من مصادرها، ورفع نسب المواد المعاد تدويرها، وتقليل التكلفة التشغيلية بمنشآت ومواقع التخلص من النفايات.

وذكر أن المركز يحتوي على حاويات مخصصة لفرز الأوراق والكرتون والبلاستيك والمعادن والزجاج، بالإضافة إلى الملابس المستعملة ومخلفات الأقمشة والمطاط والجلد والأخشاب والنفايات الإلكترونية (الأجهزة الكهربائية المستهلكة والهواتف المستعملة، والبطاريات الجافة)، لافتاً إلى أنه ستقوم شركة متخصصة وبشكل يومي بجمع هذه المواد من المراكز كافة ونقلها إلى منشآت إعادة التدوير.

وقال: «إن إعادة التدوير هي عملية تستخدم فيها مواد من النفايات اليومية، يتم تحويلها إلى منتجات جديدة، وإن عملية إعادة التدوير تنطوي على فصل النفايات بعد جمعها ومعالجة النفايات القابلة للتدوير وتصنيع منتجات جديدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض