• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنجازها نهاية العام الجاري

7 حدائق جديدة و23 موقعاً للألعاب بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنتهي بلدية مدينة أبوظبي، من تنفيذ 7 حدائق جديدة في الأحياء السكنية، و23 موقعاً للألعاب، نهاية العام الجاري، وذلك ضمن خطة لتشييد ‬130 ‬حديقة ‬بمناطق ‬متفرقة من العاصمة، بدأت عام‬ ‬2014 ‬وتنتهي 2017.

وأوضحت البلدية، أنه وفقاً ‬للتنسيق مع مجلس ‬أبوظبي ‬للتخطيط ‬العمراني ‬يتم ‬إعداد ‬الخطط ‬لتنفيذ ‬مشاريع ‬الزراعة ‬التجميلية ‬في ‬أبوظبي، ‬والتي ‬تتوافق ‬مع ‬متطلبات ‬التطور ‬العمراني ‬السريع ‬ومعايير ‬الأداء ‬المتميز ‬ضمن ‬خطة ‬أبوظبي ‬الاستراتيجية ‬2030، مؤكدة مضيها قدماً لتوسيع خارطة المسطحات الخضراء، ومضاعفة أعداد الأشجار، وإرساء مشاريع الزراعات التجميلية للشوارع والميادين، ودعم أنماط زراعة النباتات المحلية.

وأشارت إلى أن عدد الأشجار في أبوظبي وصل إلى 477 ألفاً و635 شجرة، فيما وصل عدد أشجار النخيل إلى 141 ألفاً و128 نخلة، بالإضافة إلى 12 مليوناً و973 ألفاً و621 متراً مربعاً من الزهور، و33 مليوناً و76 ألفاً و693 متراً من الأسيجة الخضراء، و310 ملايين و555 ألفاً و654 متراً مربعاً من مغطيات التربة والشجيرات.

وأوضحت البلدية أنها ‬افتتحت ‬مطلع ‬العام ‬الحالي، ‬حديقة ‬في ‬مدينة ‬محمد ‬بن ‬زايد، ‬كما تسعى ‬إلى ‬بذل ‬جهود ‬استثنائية ‬ل‬تطبيق ‬استراتيجية ‬إدخال ‬النباتات ‬المحلية ‬في ‬مشاريع ‬الزراعة ‬المحلية، ‬‬طبقاً ‬للدليل ‬المعتمد ‬الصادر ‬عن ‬دائرة ‬الشؤون ‬البلدية ‬والنقل‬، مؤكدة أنها أولت هذا التوجه اهتماماً مميزاً من خلال وضعه ضمن المحور الأول من محاور استراتيجيتها البيئية (2014 – 2020) المعتمدة في تبني الآليات المقترحة لإدخال النباتات المحلية في مشاريع الزراعة التجميلية.

ولفتت إلى أن الدليل يوجه بإدخال النباتات المحلية في مشاريع الزراعة التجميلية بهدف التقليل من استهلاك مياه الري، ومن نفقات عمليات التشغيل والصيانة.

وأوضحت البلدية أن عدد الحدائق القائمة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي (بحسب إحصائية العام الماضي) بلغ 83 حديقة، ولافتة إلى التركيز حالياً على تطوير مناطق البر الرئيسي ومدينتي خليفة بن زايد ومحمد بن زايد، بالإضافة إلى مدينة شخبوط، لمواكبة التطور والنهضة داخل جزيرة أبوظبي.

ولفتت إلي أن جزيرة أبوظبي تضم 34 حديقة، بالإضافة إلى 39 موقع ألعاب، أما ‬عدد ‬الحدائق ‬ومواقع ‬الألعاب ‬في ‬مناطق ‬البر ‬الرئيسي ‬فيبلغ ‬13 ‬حديقة، ‬باستثناء ‬مدينتي ‬خليفة ‬بن ‬زايد ‬و‬محمد ‬بن ‬زايد ‬ومدينة ‬شخبوط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض