• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

72٪ من كيانات المنطقة غير مؤهلة للتعامل مع المخاطر الإلكترونية

خبراء عسكريون يطالبون بمواجهة الإرهاب عبر التكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

تحقيق - بسام عبدالسميع

ضرورة تشكيل وحدات خاصة بالقوات المسلحة العربية للتعامل مع الحروب السيبرانية

تحقيق - بسام عبد السميع

حذر خبراء عسكريون واستراتيجيون من انطلاق الحرب الإلكترونية «السيبرانية» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على نطاق واسع من جانب التنظيمات الإرهابية، وهو ما يؤدى إلى تفاقم الخسائر في مختلف المجالات بصورة أكبر من الحرب التقليدية الحالية.

وما يعزز التحذيرات ما أظهرته نتائج استبيان أعلنته شركة رايثون أمس على هامش فعاليات «أيدكس 2015»، حيث تبين أن 72٪ من كيانات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا غير مؤهلة للتعامل مع المخاطر المحتملة من الهجمات الإلكترونية، مقابل 28٪ فقط من الكيانات المتوفرة في المنطقة مستعدة للتعامل مع هذه المخاطر.

وشمل الاستبيان أكثر من 1000 من المديرين التنفيذيين لتقنية المعلومات والمديرين التنفيذيين لأمن المعلومات وقادة الأمن المعلوماتي عبر العالم لنحو 182 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكدوا لـ«الاتحاد»، أن نتائج هذه الحروب الكارثية خاصة للدول ذات البنى التحتية المتطورة والقائمة، والتي تعتمد في إدارة أنظمتها على الإنترنت كخدمات الطوارئ والأنظمة المالية والبنكية وشبكات الطاقة الكهربائية، وكذلك أنظمة السدود المائية أو خطوط المياه والوقود والأنظمة العسكرية وأنظمة الملاحة الجوية والبحرية والبرية، وغير ذلك من الأنظمة الحيوية. وطالب خبراء عسكريون واستراتيجيون في «أيدكس» باستراتيجية عربية موحدة لمواجهة الإرهاب عبر التكنولوجيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض