• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أول مهندسة إماراتية في «قطار الاتحاد»

خلود المزروعي.. امرأة تتحدّى «الكثبان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

مع خبرة تمتد لعقد من الزمن، وبإرادة لا تلين، اقتحمت خلود المزروعي، مجال إدارة المشاريع في قطاع البناء والتخطيط الهندسي.

زادها ما حظيت به من البرامج التدريبية المكثفة داخل الدولة، وفي شركة الاتحاد للقطارات، ودولٍ أخرى كألمانيا والأردن، مثالاً لا حصراً.

وبجدارة ومثابرة، تتقلد المهندسة خلود المزروعي، اليوم منصب مساعد مدير الإنشاء، قسم المشروع، بشركة الاتحاد للقطارات، كأول مهندسة بالشركة.

«في البداية خشيت أن لا أكون بالمستوى المطلوب، فأنا امرأة في محيط من الرجال، على مسؤولية خلق سكة حديدية، في موقع بكرٍ، خالٍ من كل الطرق المعبدة ويتطلب مجهوداً استثنائياً».. بهذه العبارات، مع ثقة كبيرة في النفس، بدأت المهندسة خلود المزروعي، حديثها لـ«لاتحاد» عن تجربتها كأول مهندسة إماراتية تنضم لشركة الاتحاد للقطارات، المُطوِّر والمُشغِّل الرئيس لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شغلت في البداية منصب مدير الهياكل، بعد انضمامها للشركة في العام 2012 قبل أن تشغل منصب مساعد مدير الإنشاء &ndash قسم المشروع، وهو المنصب الذي ما تزال تتقلده إلى الآن.

المزروعي، ربة أسرة، وأم لطفلين، وحاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من كلية الهندسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وذات سجلٍ حافلٍ بالنجاحات، بعد أن اكتسبت خبرة كبيرة من خلال العمل لمدة 5 سنوات في وزارة الأشغال العامة، على رأس قسم تخطيط المشاريع في قسم التخطيط بالوزارة، إضافة إلى مسؤولياتها المتعددة، خلال مسيرتها العملية، رغمَ ذلك تمكنت من إحراز جائزة التمييز من لدن برنامج جوائز التميزMPW 2006. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض