• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«ماسترز» الألف نقطة تنطلق اليوم

«انديان ويلز» محطة لتصفية الحسابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

انديان ويلز (أ ف ب) - تنطلق اليوم دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب لهذا الموسم في انديان ويلز الأميركية بمشاركة معظم المصنفين الأوائل في العالم وفي مقدمتهم الإسباني رافايل نادال الأول والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني حيث تعد الدورة محطة لتصفية الحسابات بين النجوم لنتائجهم المباشرة في البطولات السابقة.

ويبحث نادال عن لقبه الرابع في انديان ويلز بعد أعوام 2007 و2009 و2013، وعن لقبه الثالث هذا العام بعد دورتي الدوحة وريو دي جانيرو البرازيلية، حيث يتضمن رصيده 62 لقباً في مسيرته الاحترافية حتى الآن.

وكان الإسباني وصل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن مطلع العام لكنه خسر أمام السويسري ستانيسلاف فافرينكا، علماً بأنه عانى من آلام في الظهر أثرت على أدائه.

بدوره يعود فافرينكا الى المنافسات للمرة الأولى منذ تتويجه بلقبه الأول في الجراند سلام، وأوقعته القرعة في النصف الأول من الجدول حيث من المحتمل أن يواجه مواطنه روجيه فيدرر في ربع النهائي، ونادال في نصف النهائي، في حال التأهل.

أما فيدرر، الذي يعتبر دورة انديان ويلز من الدورات المفضلة لديه كما هي الحال في ويمبلدون الإنجليزية وسينسيناتي الأميركية وهال السويسرية ودبي، فانه يبحث عن لقبه الخامس في الدورة الأميركية بعد أعوام 2004 و2005 و2006 و2012.

ويأتي انطلاق دورات الماسترز لهذا الموسم في توقيت جيد جداً بالنسبة إلى فيدرر (32 عاماً) الذي استعاد الوصل مع الألقاب بتتويجه في دورة دبي السبت الماضي للمرة السادسة في تاريخه. كما أن فيدرر بات ثالث لاعب في التاريخ من حيث عدد الألقاب رافعا رصيده إلى 78 لقباً (بينها 17 لقباً في الجراند سلام، رقم قياسي)، بعد أن كان متعادلا مع الأميركي جون ماكنرو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا