• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المواعيد وصلت إلى 3 أشهر

خطة لتقليل «الانتظار» بمستشفى خليفة بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

وضع مستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين، خطة لتقليل فترات انتظار مراجعي العيادات الخارجية، والحد من تأخر المواعيد، وتوفير الرعاية المناسبة لهم، بحسب ريسا فاندير المدير التنفيذي للمستشفى بالإنابة، التي قالت لـ«الاتحاد»، إن الخطة تشتمل على مراجعة السياسات والإجراءات الداخلية الخاصة بالمعاينة الطبية والعلاجية، ما يسمح باستيعاب أعداد أكثر من المرضى، وزيادة الكوادر الطبية والفنية المؤهلة، في جميع التخصصات.

جاء ذلك، استجابة لمطالبات أهالي أم القيوين، الذين أعربوا عن انزعاجهم، من تأخر الحصول على مواعيد قريبة في العيادات الخارجية، بالمستشفى، نتيجة مراجعة أعداد كثيرة من سكان الشارقة، وعجمان، والفجيرة، ورأس الخيمة، والمناطق القريبة من الإمارة المستشفى لتلقي العلاج، مشيرين إلى أن مدة الانتظار وصلت إلى 3 أشهر، الأمر الذي قد يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للمراجع.

وأشارت ريسا، إلى أن المستشفى يعمل بالتعاون مع الكوادر الطبية، لاستيعاب الأعداد الكثيرة، التي تتوافد على العيادات الخارجية والأقسام الأخرى، مشيرة إلى أنه رغم الازدحام الشديد، إلا أن المستشفى يحافظ على مستواه المتميز في تقديم الرعاية الصحية. وأكدت ريسا أن المستشفى شهد زيادة في أعداد المراجعين؛ نظراً للرعاية الصحية المتميزة التي يقدمها للمرضى، وزيادة الثقة بالكوادر الطبية والفنية، والسمعة الطيبة التي بات يتحلى بها في المنطقة.

وقالت: ارتفع عدد المراجعين إلى 115 ألف حالة العام الماضي بنسبة زيادة 35 في المئة مقارنة بعام 2014، مؤكدة أن الخطة التي وضعتها إدارة المستشفى بإشراف المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة، ستواكب الزيادة الكبيرة في أعداد المراجعين، مشيرة إلى أنه رغم الضغوط الكبيرة على معظم أقسام المستشفى من قبل المراجعين، إلا أن الحالات الطارئة والعاجلة، يجري التعامل معها على الفور، فيما تعطى المواعيد للحالات غير المستعجلة، وفقاً للحالة المرضية للشخص، ولجدول المواعيد المتوفرة. وأضافت أن المستشفى يتصل بالمريض، قبل يومين من موعده، إضافة إلى إرسال رسالة نصية تذكره بالموعد، للتأكد من قدومه للموعد أو حجز موعده لمريض غيره في حال لم يستطع الالتزام، مناشدة جميع المراجعين بالالتزام بمواعيدهم؛ لأن عدم انتظام البعض يسبب إرباكاً في نظام المواعيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض