الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

احتجاجات في لبنان على إخلاء الوزير السابق ميشال سماحة

احتجاجات في لبنان على إخلاء الوزير السابق ميشال سماحة
15 يناير 2016 21:15

قام عدد من اللبنانيين في مدينتي بيروت وطرابلس بقطع عدد من الطرقات احتجاجا على إخلاء سبيل الوزير الأسبق ميشال سماحة، اليوم الجمعة، كما بدأ عدد من السجناء في سجن رومية المركزي إضراباً عن الطعام والماء والدواء للسبب ذاته.

وكانت محكمة التمييز العسكرية قررت، أمس الخميس، إخلاء سبيل النائب والوزير الأسبق الموقوف ميشال سماحة المتهم بنقل متفجرات من سوريا إلى لبنان للقيام بأعمال إرهابية في لبنان، بكفالة مالية قيمتها مئة وخمسون مليون ليرة لبنانية (100 ألف دولار).

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن عددا من السجناء بدأوا منذ منتصف ليل أمس، إضرابا عن الطعام والماء والدواء، احتجاجا منهم على الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية بإخلاء سبيل النائب والوزير السابق ميشال سماحة.

وأضافت الوكالة أن المضربين عن الطعام في السجن أقفلوا الكافيتريا وأبواب زنزاناتهم محتجين على الحكم ومطالبين بمعاملتهم بالمثل.

وتابعت الوكالة أن القوى الأمنية اتخذت الاحتياطات كافة، ووضعت سيارات الإسعاف في حال تأهب لنقل أي حال طارئة.

وأضافت الوكالة أن عددا من السيدات من أهالي الموقوفين قطعن الطريق أمام سراي مدينة طرابلس احتجاجا منهن على إطلاق سراح سماحة، مطالبين بـ"محاكمة أبنائهن الذين مر على توقيفهم عشرات السنوات من دون محاكمة وهم لم يرتكبوا جرما مقارنة بجرم سماحة".

من جهة أخرى، قام عدد من اللبنانيين، منذ مساء أمس، بقطع عدد من الطرق في العاصمة بيروت احتجاجا على تخلية سبيل سماحة، وقامت القوى الأمنية اللبنانية بإعادة فتح الطرق، وعاود المواطنون الغاضبون والمحتجون قطع عدد من الطرقات في العاصمة اليوم أيضاً.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، اليوم الجمعة، أن عدد من الشبان قاموا بقطع الطريق في منطقة "الكولا" في بيروت، بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات، استنكارا لتخلية سبيل الوزير السابق ميشال سماحة، مضيفة أن عددا آخر من الشبان الغاضبين قطعوا طريق قصقص في بيروت بالاتجاهين، للسبب نفسه.

وتعمل القوى الأمنية على إعادة فتح الطرقات المقطوعة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©