• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سجناء أضربوا عن الطعام والدواء

احتجاجات في لبنان على إخلاء الوزير السابق ميشال سماحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

بيروت (د ب أ)

قام عدد من اللبنانيين في مدينتي بيروت وطرابلس بقطع عدد من الطرقات احتجاجا على إخلاء سبيل الوزير الأسبق ميشال سماحة، اليوم الجمعة، كما بدأ عدد من السجناء في سجن رومية المركزي إضراباً عن الطعام والماء والدواء للسبب ذاته.

وكانت محكمة التمييز العسكرية قررت، أمس الخميس، إخلاء سبيل النائب والوزير الأسبق الموقوف ميشال سماحة المتهم بنقل متفجرات من سوريا إلى لبنان للقيام بأعمال إرهابية في لبنان، بكفالة مالية قيمتها مئة وخمسون مليون ليرة لبنانية (100 ألف دولار).

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن عددا من السجناء بدأوا منذ منتصف ليل أمس، إضرابا عن الطعام والماء والدواء، احتجاجا منهم على الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية بإخلاء سبيل النائب والوزير السابق ميشال سماحة.

وأضافت الوكالة أن المضربين عن الطعام في السجن أقفلوا الكافيتريا وأبواب زنزاناتهم محتجين على الحكم ومطالبين بمعاملتهم بالمثل.

وتابعت الوكالة أن القوى الأمنية اتخذت الاحتياطات كافة، ووضعت سيارات الإسعاف في حال تأهب لنقل أي حال طارئة.

وأضافت الوكالة أن عددا من السيدات من أهالي الموقوفين قطعن الطريق أمام سراي مدينة طرابلس احتجاجا منهن على إطلاق سراح سماحة، مطالبين بـ"محاكمة أبنائهن الذين مر على توقيفهم عشرات السنوات من دون محاكمة وهم لم يرتكبوا جرما مقارنة بجرم سماحة".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا