• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

سقوط طائرة أميركية بلا طيار في المنطقة القبلية

باكستان تهدم مخبأ بن لادن في أبوت آباد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

بيشاور، باكستان (أ ف ب) - واصلت قوات الأمن الباكستانية أمس هدم المجمع الذي قتل فيه بن لادن في عملية سرية للقوات الأميركية في مايو الماضي في أبوت آباد. وتواصلت عمليات الهدم التي بدأت مساء السبت واستمرت طوال الليل حيث عملت الجرافات حتى بزوغ الفجر في مدينة بلال في ضاحية أبوت آباد.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن قطعت الطريق المؤدي إلى المجمع واستقدمت إلى المكان آليات ثقيلة ومنعت الصحفيين من التقاط الصور أو الاقتراب من الموقع.

وتمكن مراسل فرانس برس من رؤية غرف وخزائن فارغة وكرسي داخل المنزل. وقال المراسل إن أكثر من نصف المجمع قد تم هدمه وأن أربع جرافات تقوم “بتحطيم” الأساسات والجدران الأسمنتية.

وانتشر في الموقع حوالى 500 شرطي ضربوا طوقا أمنيا في المكان فيما تمركز جنود في الباحة الداخلية للمجمع. وقال مسؤول في الشرطة إن “أعمال الهدم التي تتولاها قوات الأمن وعناصر من الجيش تواصلت طوال الليل”ونهار أمس. وكانت قوات الأمن وضعت المجمع تحت سيطرتها منذ مقتل بن لادن على يد قوات أميركية خاصة في عملية إنزال سرية بواسطة مروحية لم يتم إبلاغ إسلام آباد بها.

وكان زعيم القاعدة اتخذ من هذا المجمع مقرا له لسنوات عديدة حيث كان يعيش مع زوجاته الثلاث وتسعة أبناء وأحد أحفاده.

إلى ذلك، تحطمت طائرة أميركية من دون طيار في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان في وقت متأخر أمس الأول، كما أفاد مسؤولون. وتحطمت الطائرة المجهولة في منطقة مشيخل الجبلية على بعد حوالى 30 كلم شرق ميرانشاه، كبرى مدن شمال وزيرستان، التي تستهدفها غارات الطائرات من دون طيار ضد متمردي حركة طالبان والقاعدة، كما أعلن مسؤولون عسكريون وأمنيون. ... المزيد