• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختار بيترز للقيام بالمهمة

هودجسون يعالج «الأسود الثلاثة» بجلسات مع طبيب نفسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

لندن (د ب أ)- أكد روي هودجسون المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم اعتزامه الاستعانة بطبيب نفسي للمساعدة في إعداد فريقه لكأس العالم المقبلة بالبرازيل.

ودعا هودجسون الطبيب النفسي ستيف بيترز، الذي سبق له معاونة منتخب الدراجات البريطاني في الأولمبياد، ويعمل حالياً في فريق ليفربول الانجليزي، لينضم للاعبي المنتخب الإنجليزي. وقال مدرب منتخب إنجلترا: «إنه رجل مشهور للغاية في هذا المجال، وله سجل رائع وسيرة ذاتية ممتازة في العمل مع عدة رياضات مختلفة، نحن سعداء لأنه أصبح لدينا الرجل الذي نريده». أضاف هودجسون: «إنه الشخص الذي يستطيع فهم أجواء كرة القدم، بدلاً من إلقاء المحاضرات على اللاعبين فحسب»، ويحاول كتاب بيترز (تناقض الشمبانزي) شرح كيفية عمل العقل البشري، وكيف يمكن للأفراد تعلم إدارة عقولهم.

وكانت سائقة الدراجات البريطانية فيكتوريا بيندليتون الفائزة بالميدالية الذهبية في الأولمبياد قد أشارت إلى أن بيترز يعتبر «أهم شخص في مسيرتها الرياضية»، بينما قال كريس هوي، الذي يعد أكثر الرياضيين البريطانيين نجاحاً في الأولمبياد: «لا أعتقد أنه من دون ستيف كان يمكنني الفوز بثلاث ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين».

أضاف هودجسون: «ينبغي علينا استغلال جميع المزايا التي قد تساعدنا على الفوز بالمزيد من المباريات، والمضي قدماً في البطولة».

وأردف قائلاً: «إن بيترز سوف يأتي من تلقاء نفسه، عندما نشارك في المونديال، ولديه الوقت للعمل مع اللاعبين بدلاً من التواجد يوماً أو اثنين خلال المباريات الودية».

من جانبه، قال ستيفن جيرارد قائد المنتخب الإنجليزي وفريق ليفربول، والذي تعامل مع بيترز عن قرب: «إنه ساعدني كثيراً من وجهة نظري الشخصية»، وأضاف جيرارد: «لقد ساعدني بشدة خلال إصابتي في الفخد عام 2010 حينما كنت أخشى على مسيرتي، رأيته عن قرب، وأنا أحب عمله، ومازلت مداوماً على رؤيته، أشعر بأنه يمكنه مساعدة اللاعبين، إذا استجابوا لتعليماته».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا