• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد جاهزية «السامبا» للصراع على اللقب العالمي

سكولاري: موعدنا 13 يوليو في نهائي كأس العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

ريو دي جانيرو (د ب أ) - أكد لويس فيليبي سكولاري المدير الفني لمنتخب البرازيل لكرة القدم جاهزية فريقه للمنافسة بقوة للحصول على كأس العالم التي ستقام بالبرازيل الصيف المقبل، مشيراً إلى أن استعدادات الفريق تسير حالياً على الطريق الصحيح.

وأوضح المدرب البرازيلي، خلال المقابلة التي نشرها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الأول، أن منتخب بلاده سيواجه منافسة قوية خلال مشواره في المونديال، ولكنه أوضح أن إقامة البطولة في البرازيل من شأنه أن يحفز اللاعبين، الذين يتمتعون بالموهبة الفطرية للتتويج باللقب، رغم الأعباء الإضافية التي ربما يواجهها الفريق بسبب ضغط الجماهير، التي تتطلع لتعويض الفشل في الفوز بمونديال 1950 الذي أقيم بالبرازيل.

وعن تقييمه للمنتخبات التي سيواجهها في الدور الأول، قال سكولاري: «إن منتخب كرواتيا يؤدي بشكل جيد ويعتمد عل أسلوب فني متميز، أسلوبه مشابه كثيراً لأسلوب منتخبات أميركا الجنوبية خاصة من ناحية الاستحواذ والتصرف بالكرة بشكل جيد، ويملك لاعبوه قدرات فنية عالية وهو ما ينطبق أيضاً على منتخب الكاميرون، أما منتخب المكسيك فيعتبر منافساً تقليدياً لنا، يقدم كرة عالية الجودة، هناك تاريخ من المواجهات بين البرازيل والمكسيك، ودائماً ما تكون صعبة».

وألمح سكولاري إلى أن المنتخب البرازيلي الذي قاده للتتويج بمونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان كان يملك خبرة أكبر من الجيل الحالي، الذي يتمتع بالكثير من الحماس والحافز.

وتساءل سكولاري: «عام 2002 كانت خبرة الفريق عاملاً أساسياً في إحراز اللقب، لكن من يدري ما إذا كان الحماس والحافز سيكونان بهذه الأهمية هذه المرة أيضاً؟».

وأعرب مدرب منتخب البرازيل عن أمله في خوض المباراة النهائية، حيث قال: «يوم 13 يوليو المقبل سأكون في أرض الملعب استعد للنهائي، أكون قد قمت بإنشاد النشيد الوطني بكل فرح وحماس وعنفوان وآمل أن يحذو لاعبو فريقي والجمهور البرازيلي حذوي أيضاً».

ويستهل المنتخب البرازيلي، الذي يسعى للتتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، مبارياته في كأس العالم بمواجهة نظيره الكرواتي في لقاء الافتتاح بملعب ساوباولو يوم 12 يونيو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا