• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إطلاق مبادرة «منارة الأمل» لتعليم الأطفال المحرومين

لبنى القاسمي وزايد بن سلطان بن خليفة يشهدان مزاد «تبون تقرون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

أبوظبي (وام)

شهدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، رئيس جامعة زايد، والشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان للأعمال الإنسانية والعلمية، حفل العشاء والمزاد الخيري الذي أقامته مبادرة «تبون تقرون» في فندق الريتز- كارلتون أبوظبي الليلة الماضية، وتقدمت بالشكر للقيادة الرشيدة لاهتمامها بالثقافة عبر إعلان عام 2016 عاماً للقراءة، وأحدثها مشروع قانون للقراءة.

وأعربت معاليها بهذه المناسبة عن فخرها بالشيخة شما بنت سلطان لكونها من خريجات جامعة زايد، وكانت لها نشاطات كثيرة في الجامعة، ومنها «تبون تقرون»، وحققت نجاحاً كبيراً جداً، وهذه المبادرة بحد ذاتها جزء من المبادرات المجتمعية التي تبين اهتمام المجتمع كله بموضوع القراءة في حد ذاته، وقالت إن القراءة ليست للصغار أو الكبار فقط، وإنما للجميع، بمن فيهم الآخرون المحتاجون لها في المستشفيات من الأطفال وغيرهم.

كان الحفل قد بدأ بكلمة للشيخ زايد بن سلطان بن خليفة، رحب فيها بالحضور نيابة عن سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى للمؤسسة، وقال: «إنها مناسبة مميزة أن نكون في أول حفل خيري لمبادرة «تبون تقرون»، شاكراً الجميع على دعمه السخي بتحفيز القراءة، وتحقيق أهداف المبادرة».

وأضاف «إنه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أقر مجلس الوزراء إعلان عام 2016 ليكون «عام القراءة» في الدولة، وذلك برؤية حكيمة من قيادتنا الرشيدة لبناء جيل واعد من عشاق القراءة والكتب، وتحفيز مفهوم القراءة والاطلاع في مجتمع دولتنا الحبيبة، وترسيخ مكانتها كعاصمة عالمية للثقافة، ولتكون منارة للعلم والمعرفة ببناء جيل جديد من العلماء والمفكرين والمبدعين».

وأوضح أن مبادرة «تبون تقرون؟» تأسست عام 2013 برئاسة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، بهدف تأمين بيئة مريحة وممتعة للأطفال خلال فترة إقامتهم في المستشفيات لتنوير عقولهم، ومساعدتهم على الشفاء والتعافي من خلال عالم رائع من الكتب والقراءة التي تدعم إعادة تأهيلهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض