• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكبر 500 شركة عالمية توسع استثماراتها في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يناير 2016

بكين (د ب ا)

أفادت وزارة التجارة الصينية بأن أكبر 500 مؤسسة عالمية قد رفعت من حجم استثماراتها في الصين العام الماضي، ما يشير إلى تواصل الثقة في الآفاق الاقتصادية لثاني أكبر الاقتصادات العالمية.

وأشارت الأرقام الصادرة من الوزارة إلى أن الشركات متعددة الجنسيات التي تضم أودي الألمانية وفيات الإيطالية وسامسونج من جمهورية كوريا الجنوبية وإنتل من الولايات المتحدة، قد رفع كل منها استثماراتها بأكثر من 100 مليون دولار في الصين عام 2015، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وشهد عدد المقار الإقليمية والمؤسسات البحثية التي أسستها تلك الشركات ارتفاعا متواصلا العام الماضي، إذ تم تأسيس أكثر من 2400 مؤسسة بحثية في الصين من قبل شركات دولية حتى الآن.

وفي الفترة ما بين شهري يناير ونوفمبر في عام 2015 بلغ عدد الشركات الاستثمارية الأجنبية الجديدة المسجلة 6040 في مناطق التجارة الحرة في قوانجدونج وتيانجين وفوجيان، جاذبة 445,8 مليار يوان (50,3 مليار دولار) من الاستثمارات الأجنبية المتعاقدة. وأسهم دخول نظام القائمة السلبية حيز التنفيذ والذي يحدد القطاعات والأعمال التجارية التي لا يسمح للاستثمارات الأجنبية دخولها، وكذلك إلغاء الشريط الأحمر في تحفيز المستثمرين الأجانب.

وأوضحت أحدث الأرقام الصادرة عن وزارة التجارة أن الاستثمار المباشر الأجنبي باستثناء الاستثمار في القطاع المالي، صعد بنسبة 6,4% على أساس سنوي ليصل إلى 126.27 مليار دولار في عام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا