• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

بدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك

الإمارات تشارك في إحاطة «كل امرأة وكل طفل في كل مكان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

نيويورك (وام)

بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، شاركت دولة الإمارات، أمس الأول، في تنظيم إحاطة رفيعة المستوى في مقر الأمم المتحدة بنيويورك تعنى بمبادرة «كل امرأة وكل طفل في كل مكان»، التي تهدف إلى إنهاء حالات الوفاة التي يمكن تفاديها بين النساء والأطفال والمراهقين بحلول عام 2030.

شارك في الإحاطة، التي شكلت انطلاقة لاستراتيجية الخمس سنوات لمنهاج هذه المبادرة المدعومة من قبل دولة الإمارات، إلى جانب السفيرة لانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، كل من الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية كيونغ وا كانغ والأميرة سارة زيد في رئاسة هذه الفعالية.

وفي كلمتها الترحيبية، أشارت السفيرة نسيبة إلى الاهتمام الذي تبديه دولة الإمارات في مجال تقدم جدول أعمال المبادرة، مؤكدة أن دولة الإمارات ملتزمة بدفع عجلة منهاج عمل «كل امرأة وكل طفل في كل مكان». ونوهت باستضافة دولة الإمارات العام الماضي تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك اجتماعاً لخبراء التنمية والشؤون الإنسانية في أمور صحة الأمومة وصحة الطفل في أبوظبي بهدف إشراك حركة «كل مكان» العالمية.

وألقت السفيرة لانا نسيبة الضوء على دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لهذا المنهاج بما في ذلك قيامها في أبريل الماضي باستضافة اجتماع الخبراء الثاني في أبوظبي الذي صدر عنه استراتيجية تنفيذ مدتها خمس سنوات لمنهاج عمل المبادرة، مع التركيز على الوصول إلى جميع النساء والأطفال والمراهقين، لا سيما ضمن السياقات الإنسانية.

وأبرزت السفيرة نسيبة الدور المهم الذي تضطلع به النساء باعتبارهن قادة ضمن السياقات الإنسانية.. وقالت «إن النساء والشباب غالباً ما يكونوا من المستجيبين الأوائل للأزمات والمبتكرين الرواد في إيجاد حلول مستدامة في أوقات الأزمات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض