• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعديلات شملت المناهج كافة

«التربية» تعتمد مقررات امتحان الفصل الدراسي الثالث بالثاني عشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

حددت وزارة التربية والتعليم المقررات الدراسية التي يمتحن فيها الطلبة في امتحان الفصل الدراسي الثالث للصف 12 بقسميه الأدبي والعلمي على مستوى الدولة للعام الدراسي 2015/‏‏2016، وشمل المقرر الذي اعتمدته الوزارة والمنشور بموقعها الرسمي على الإنترنت، في مادة التربية الإسلامية، في (العقلية الإيمانية) من الصفحة 10 حتى الصفحة 19، والجزء الثاني، وهي السنن الشرطية في السنة النبوية، وفي وحدة السيرة والشخصيات من الصفحة 62 وحتى الصفحة 119، وتتضمن هدي النبي في الرعاية الصحية، والله نور السماوات والأرض، والرسول قائداً وسياسياً، وقائداً عسكرياً.

ووحدة الإنسان والكون، وعائشة عبدالرحمن بنت الشاطئ، ومحمد إقبال وآداب الاستئذان داخل البيوت، وآداب التعامل مع غير المسلمين في الحرب.

اللغة العربية

شمل المقرر للوحدة الثالثة في اللغة العربية، من الصفحة 140 وحتى الصفحة 187 والتي تتضمن أسلوب القسم، وعروض البحر الطويل. وتطوير أفكار الموضوع (مهارات قرائية)، وتقنيات كتابة القصة القصيرة، أما فيما يتعلق بالوحدة الرابعة فتقرر من الصفحة 45 إلى 63، وتشمل اعرف نفسك، ومقال/‏‏ مهارات قرائية، وأدوات الربط بين الجمل، ومن الصفحة 73 إلى 77 وهي نص شعري للجبار.

وفيما يتعلق بالوحدة الخامسة، تقرر من الصفحة 91 حتى 109، وتضمن أسلوب المدح والذم، أسلوب الاختصاص، وبحر الرجز، وأنشطة بلاغية تعزيزية. ومن الصفحة 126 حتى 128 ما يتعلق بالمقال التحليلي ومهارات كتابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض