• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بارتفاع 70% خلال 2015

3,6 مليار دولار استثمارات في شركات التقنية البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يناير 2016

ترجمة: حسونة الطيب

تمكنت شركات التقنية البريطانية من جمع 3,6 مليار دولار من مستثمري المشاريع خلال العام الماضي، حيث نتج عن رغبة المستثمرين في شركات التقنية الناشئة في لندن، تدفق الأموال الاستثمارية في البلاد. وارتفع حجم هذه الاستثمارات في 2015 بنسبة قدرها 70% بالمقارنة مع 2014، التي لم يتجاوز نصيب الشركات الناشئة فيها 2,1 مليار دولار فقط.

وذهب النصيب الأكبر من هذه الاستثمارات لشركات التقنية في لندن، التي جمعت نحو 2,28 مليار دولار، بزيادة بلغت 1,3 مليار دولار عن ذات الفترة من السنة التي سبقت.

وتشير البيانات التي رصدتها مؤسستا سي بي إنسايتس ولندن آند بارتنرس، لزيادة ثقة المستثمر، ما يؤكد مقدرة شركات التقنية الناشئة في المملكة المتحدة في المنافسة على الصعيد الدولي، بصرف النظر عن حلولها في مؤخرة قائمة المنافسين العالميين.

وجمعت شركات التقنية البريطانية منذ عام 2010، نحو 9,7 مليار دولار، لتشكل الشركات التي تتخذ من لندن مقراً لها ما يزيد عن النصف من الإجمالي الوطني.

ومع ذلك، استمرت الأرقام في التضاؤل بالمقارنة مع التدفقات النقدية التي تستقبلها نظيراتها في سيلكون فالي. ووفقاً للرابطة الوطنية لرأس المال الاستثماري الأميركي، استثمرت صناديق المشاريع الاستثمارية الأميركية نحو 35,7 مليار دولار في شركات تقنية خلال عام 2014 وحده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا