• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بطولة ند الشبا لرماية الاسبورتينج

الأميركي ماتاريسي يتقدم للصدارة وكوينكا تتمسك بـ «قمة السيدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

رضا سليم (دبي) - تغيرت صدارة بطولة ند الشبا لرماية الاسبورتينج في مسابقة الرجال بعدما اعتلى الأميركي انطوني ماتاريسي القمة، فيما واصلت الإسبانية بياتريز كوينكا تفوقها في منافسات السيدات وسط منافسة إماراتية وكويتية قوية على لقب «الشرق الأوسط»، وذلك في ختام منافسات اليوم الثالث، للبطولة المقامة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي في منطقة الرويّة، ومن المتوقع أن تكون قد اختتمت منافساتها في ساعة متأخرة ليلة أمس، بمشاركة قرابة ألف رام ورامية تنافسوا للفوز بجوائز مالية تبلغ 735 ألف دولار.

وتشهد البطولة صراعا أميركيا أوروبيا لافتا، حيث اعتلى الأميركي انطوني ماتاريسي صدارة ترتيب الرجال محققا 125 طبقا من اصل 150، متقدما على مواطنه جيبين ميلز والبريطاني شون بارملي اللذين جاءا بالمركز الثاني بـ122 طبقا لكل منهما، فيما يحل بالمركز الرابع الإيطالي ماركو باتيستي والبريطاني جورج ديجويد بريد 121 طبقا لكل منهما، فيما جاء سادسا الأميركي روبرت كيد بـ 120 طبقا.

وتراجع الجنوب افريقي تيموثي هبنر الذي كان ثانيا في اليوم الثاني، إلى المركز السابع برفقة مواطنه كيلفورد بارتمان والاسباني خوسيه مانويل رودريجيز برصيد 119 طبقا لكل منهم.

من جانبها تبدو الإسبانية بياتريز كوينكا قريبة من حسم لقب السيدات، بعدما ابتعدت في الصدارة بفارق 12 طبقا عن اقرب مطارداتها الاميركية ديزاريه إيدموندز، وحصلت الاسبانية على 112 طبقا، مقابل 100 طبق للأميركية، فيما جاءت بالمركز الثالث الروسية آنا اليكساندروفا بـ99 طبقا، تليها رابعة السويدية ريبيكا بيرجفيست والبريطانية جانيني بيرسي بـ98 طبقا لكل منهما، تليهم بالمركز السادس الإيطالية مارتينا ماروتزو بـ95 طبقا.

في الوقت نفسه، تتواصل المنافسات على لقب منطقة الشرق الأوسط، بين لاعبينا ورماة الكويت، حيث يتصدر الكويتي عبدالله الراشيدي الترتيب بـ 106 أطباق، يليه بالمركز الثاني مواطنه فهد الديحاني بـ105، وسط مطاردة من نجمنا عبيد بن ضاوي الذي يحل بالمركز الثالث بريد 103 أطباق، فيما تقدم اللبناني مروان علامة إلى المركز الرابع برصيد 101 طبق، يليه بالمركز الخامس الإماراتي ظاهر العرياني بـ98 طبقا.

من جانبه، أشاد محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة على صعيد المشاركة الواسعة والجوائز المالية المغرية، وأثنى على جهود أبناء الوطن من الكوادر ذات الكفاءات والخبرات المتراكمة التي تضمنها اللجنة المنظمة برئاسة الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، والتي عملت ليل نهار على مدار الساعة وبصمت لتدهش العالم مجددا بروعة التنظيم التي باتت سمة ملازمة لكافة الأحداث والفعاليات التي تستضيفها الدولة عموما ودبي على وجه الخصوص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا