• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

شرطة رأس الخيمة تدعو السائقين للحيطة والحذر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

دعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة كافة السائقين إلى اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، في هذه الأيام التي تشهد تقلبات في الطقس وهبوب رياح قوية إلى متوسطة محملة بالغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وقال المقدم أحمد سعيد النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة بشرطة رأس الخيمة، إن الإدارة وضعت خطة لتكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، والاستعداد لمواجهة كافة الاحتمالات، وتفادي الحوادث المرورية الجسيمة.

وأضاف أن الإدارة نسقت مع دائرة الأشغال والخدمات العامة لتنظيم دوريات لإزالة مخلفات الأشجار التي تطايرت بفعل الرياح، وغيرها من المواد التي قد تعيق حركة السير على مختلف الطرق والشوارع.

وناشد النقبي سائقي المركبات الخفيفة والثقيلة خفض السرعات على الطرق، وعدم التجاوز، وترك مسافة أمان كافية بينهم وبين المركبات التي تسير أمامهم، وإيقاف المركبة خارج الطريق في حالة تعذر الرؤية والانتظار حتى انقشاع الأتربة والغبار.

وأكد على ضرورة اتباع إرشادات السلامة في مثل هذه الظروف الجوية، وتطبيق قواعد وأنظمة المرور التي وضعت للحفاظ على سلامة كافة مستخدمي الطريق.

وأطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة، مبادرة صحية تمثلت في توزيع كمامات على المراجعين، خاصة ممن يعانون من مشاكل صحية في الجهاز التنفسي ومرضى الحساسية، وذلك بسبب الأحوال الجوية وموجة الغبار التي مرت بها الدولة.

وأكد العميد سلطان يوسف النعيمي مدير عام الإدارة الحرص على سلامة المراجعين، وتوفير خدمة متميزة لهم انطلاقا من استراتيجية “إقامة رأس الخيمة” الرامية إلى المحافظة على ثقة الجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا