• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

«الشؤون البلدية» تبحث التعاون مع جامعة أبوظبي ومركز أبوظبي للبيئة والصحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - عقدت دائرة الشؤون البلدية اجتماعا مع جامعة أبوظبي والهيئة الوطنية للامتحانات في مجال الصحة والسلامة المهنية (نيبوش) التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها وذلك للتنسيق في المجالات المشتركة.

وقال الدكتور سالم الشافعي المديرالتنفيذي لقطاع الحوكمة في دائرة الشؤون البلدية إنه ترجع أهمية هذا اللقاء في فتح قنوات التواصل بين النظام البلدي والمؤسسات الأكاديمية والمهنية المتخصصة في مجال البيئة والصحة والسلامة. وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية المسؤولة عن التشريعات المتعلقة بمجال البيئة والصحة والسلامة في قطاع البناء والتشييد على الصعيدين السكني والتجاري في الإمارة، لتعزيز التعاون مع الهيئات التعليمية لتطوير برامجها ومناهجها الخاصة بهذا المجال.

من جانبه قدم ستيورات نيلر مدير التطوير الدولي في نيبوش، عرضاً تعريفياً عن الدورات المهنية والمناهج التعليمية والامتحانات التي تقدمها الهيئة في مجال الصحة والسلامة المهنية، والمتخصصة في تأهيل العاملين في مختلف القطاعات على الإلمام بجوانب البيئة والصحة والسلامة المهنية، بما يعزز من إجراءات الأمان والسلامة في بيئة العمل، واستعرض إمكانيات التعاون بين نيبوش وجامعة أبوظبي في هذا المجال.

واستقبلت دائرة الشؤون البلدية وفداً من مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة الذي تقدم بالشكر للدائرة على مشاركتها في إعداد النسخة الأولية من ميثاق الإجراءات الجديد في مجال البيئة والصحة والسلامة، ومراجعة الوثائق التي أعدتها الجهات المعنية بهذا الشأن في القطاعات الأخرى والمرتبطة بالإطار التنظيمي في نسخته الثانية لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة والتي من المتوقع أن يطلقها المركز الشهر المقبل. وقال الدكتور جابر الجابري مدير مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة إن هيكلية إطار العمل الجديد وعلاقته بدائرة الشؤون البلدية باعتبارها الهيئة التنظيمية والتشريعية لنظام البيئة والصحة والسلامة في قطاع البناء والتشييد على الصعيدين السكني والتجاري في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا