• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

شرطة عجمان تنظم محاضرة حول المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

عجمان (الاتحاد) - نظمت إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للعمليات الشرطية في شرطة عجمان، محاضرة في مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الثانوي، بعنوان “معاً نكافح انتشار الحبوب المخدرة في المدارس” للتوعوية بآفة المخدرات، وذلك بالتعاون مع منطقة عجمان التعليمية والمركز الوطني للتأهيل في أبوظبي.

ويأتي تنظيم المحاضرة في إطار الخطة الاستراتيجية للإدارة، للقضاء على آفة المخدرات ومروجيها والحد من انتشارها بين طلبة المدارس، وتنفيذاً للمبادرات الاستراتيجية لوزارة الداخلية الهادفة إلى توفير الأمن لكافة فئات المجتمع.

حضر المحاضرة العقيد سعيد حميد ناصر مدير إدارة مكافحة المخدرات، وعلي حسن محمد مدير منطقة عجمان التعليمية، ومحمد الحوسني رئيس قسم الخدمات الاجتماعية في المركز الوطني للتأهيل، والدكتور أحمد يوسف رئيس قسم الطب النفسي في المركز، ومدراء المدارس والأخصائيين الاجتماعيين والممرضين في “تعليمية عجمان”.

وتناولت المحاضرة جملة من المواضيع المهمة حول آفة المخدرات ووسائل انتشارها بين طلبة المدارس وطرق التصدي لها، والإجراءات الوقائية للحد من انتشار تعاطي الحبوب المخدرة بين طلبة المدارس، ودور المدرسة في كيفية التعرف على المتعاطين، وأهمية تبادل المعلومات بين جهات الاختصاص.

وقدم الدكتور أحمد يوسف، خلال المحاضرة، شرحاً حول الأعراض السلوكية لمدمني المخدرات ومراحل الإدمان، موضحاً خطورة العقاقير المخدرة وتأثيرها على المتعاطي من الناحية الصحية.

واستعرض محمد الحوسني دور المركز الوطني للتأهيل في علاج وتأهيل المدمنين على تعاطي المخدرات، ومراحل العلاج وكيفية إدماجهم في المجتمع من جديد، في ضوء الإمكانيات المتاحة للمركز.

بدوره أكد العقيد سعيد حميد ناصر أهمية تعاون وتكاتف كافة فئات المجتمع للعمل على منع انتشار المخدرات بين طلاب المدارس، والعمل على تطبيق وتنفيذ خطط العمل التوعوية، وصولاً إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا