• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

إخلاء مدرسة خاصة في عجمان بعد احتراق مخزن للكتب دون وقوع خسائر بشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

صلاح العربي (عجمان) - أدى احتراق مخزن للكتب في إحدى المدارس الخاصة الواقعة بمنطقة الجرف في عجمان إلى إخلائها ومنح جميع الطلاب إجازة لمدة يوم واحد إلى حين إصلاح المكيف المتسبب في الحريق وعمل الصيانة اللازمة للمخزن.

وقال مصدر مسؤول من إدارة الدفاع المدني بعجمان: “تلقينا بلاغاً في الساعة 7:34 صباحاً يفيد بنشوب حريق في مدرسة خاصة بمنطقة الجرف في عجمان، وعلى الفور تم تحريك الفرقة من مركز الإدارة إلى موقع البلاغ، وعند الوصول تبين لنا أن الحادث وقع في مخزن للكتب المدرسية وأدى إلى احتراق أجزاء منه”.

وأضاف المصدر أنه على الفور قامت الفرقة بعملية إخلاء المدرسة من الطلاب ومباشرة إخماد النار بواسطة الماء فقط، حيث نتج عن الحادث احتراق مكيف “إسبليت”، إضافة إلى مجموعة من الكتب، الأمر الذي أدى إلى تلوث الممرات بالدخان ولا توجد أي إصابات بشرية والخسائر عبارة عن مجموعة من الكتب التي احترقت، وبعد الانتهاء من عملية الإطفاء والتأكد من سلامة المكان تم تسليم الموقع للشرطة ومن ثم عادت الفرقة إلى الإدارة.

من جهتها، قالت أخصائية بالمدرسة “رفضت ذكر اسمها” إن الحادث وقع قبل وصول الطلاب إلى المدرسة بواسطة “الباصات” التي تنقلهم إلى المدرسة، وعندما علمنا بالأمر طلبنا من سائقي “الباصات” إعادتهم إلى منازلهم وأرسلنا رسائل نصية على الهواتف المحمولة لأولياء الأمور نخبرهم فيها بما حدث، وأنه تم إعطاء أبنائهم اليوم إجازة وأن الدراسة سوف يتم استئنافها غداً.

كما تم التأكيد أنه ليس هناك أية أضرار في الفصول الدراسية نتيجة بعدها عن موقع مخزن الكتب المحترق والذي يقع في أقصى يسار المدرسة بعيداً عن الفصول الدراسية، وأشارت الأخصائية إلى أن عمال المدرسة هم من قاموا بعملية إطفاء الحريق الناتج عن احتراق المكيف قبل وصول رجال الدفاع المدني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا