• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

تسجيل 29 منتجاً بيطرياً و12 موقعاً لصناعة الأدوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - اعتمدت اللجنة العليا لتسجيل الأدوية البيطرية 29 منتجا بيطريا جديدا، وأجلت النظر في طلبات لتسجيل 5 منتجات، ورفضت تسجيل واحد.

وقال الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، رئيس اللجنة، إنه تمت مناقشة وتقييم الأدوية عبر لجان فنية فرعية تجتمع بشكل دوري، مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت طلبات التسجيل المذكورة بحضور أعضاء من وزارة الصحة ووزارة البيئة والمياه وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وأضاف أن أسباب تأجيل البت في تسجيل ورفض 6 منتجات دوائية بيطرية، تراوحت بين عدم استيفاء الشروط والضوابط الكاملة والاعتمادات من جهات عالمية مرجعية.

وناقشت اللجنة في اجتماعها، تسجيل بعض مواقع تصنيع الأدوية، ووافقت على تسجيل 12 موقعاً، وأخرت البت في موقعين، وأوصت بزيارة مواقع صناعية بواسطة فريق التفتيش المعتمد للوقوف على مطابقتها واستيفائها لشروط ممارسة التصنيع المعتمدة عالمياً.

واستعرضت اللجنة قوائم الأدوية البيطرية المحظورة بالدولة، وقررت تشكيل لجان فنية متخصصة تعنى بتحديث تلك القوائم، لتواكب ما استجد لدى الهيئات المرجعية العالمية في هذا الشأن، وعقد لقاء عاجل يضم ممثلين من كل من وزارة البيئة والمياه ووزارة الصحة لمناقشة آلية تنظيم استيراد وتداول الأدوية البيطرية المخدرة بالدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا