• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

أطلقتها “الثقافة” وتختتم مارس المقبل

فعاليات حملة «خطر في متناول اليد» تتواصل في أبوظبي للتوعية بمخاطر الأدوية منتهية الصلاحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - تتواصل فعاليات حملة “خطر في متناول اليد” التي أطلقها مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أبوظبي التي تختتم فعالياتها يوم 15 من شهر مارس المقبل.

وتأتي الحملة التي تهدف إلى توعية المجتمع بمخاطر الأدوية منتهية الصلاحية انطلاقاً من رؤية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في توعية وإرشاد المجتمع.

ويتضمن برنامج فعاليات الحملة التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع مدرسة “المنهل الدولية الخاصة” وإدارة الشرطة المجتمعية ومراكز الدعم الاجتماعي وجمعية أصدقاء البيئة تحديد أماكن جمع الأدوية من خلال إحدى شركات الخدمات البيئية والنظافة التي وفرت بدورها حاويات خاصة لهذا الغرض لجمع الأدوية من خلال أماكن تواجدها في مختلف المناطق في أبوظبي فضلا عن مجموعة متكاملة من البرامج وورش عمل ومحاضرات إضافة إلى ماراثون رياضي ومسابقات وهدايا.

وألقت هويدا خوري مديرة مركز أبوظبي الثقافي كلمة الوزارة بالإنابة خلال حفل افتتاح الحملة أوضحت خلالها أن الحملة تهدف إلى الإرشاد والتوعية حول الأساليب المتبعة لعملية تجميع الأدوية منتهية الصلاحية المنسية في البيوت والمعامل والمكاتب والتواصل مع الجهات المختصة بذلك

وصولاً إلى التقليل من مخاطر التلوث البيئي بجميع أشكاله والمحافظة على الحياة البيئية النظيفة للوصول إلى مجتمع آمن صحيا وبيئيا.

وأعرب خميس مفتاح مدير مدرسة المنهل الدولية الخاصة خلال كلمته عن سعادته بالتعاون المثمر مع الوزارة متمنياً التوفيق والنجاح لتنفيذ الحملة. من ناحيته أكد المقدم جمال العامري ممثلاً لمديرية المرور والدوريات في وزارة الداخلية حرص واهتمام الوزارة بخطورة الأدوية منتهية الصلاحية وأهميته في خدمة المجتمع وأفراده، داعيا أفراد المجتع إلى تقديم الدعم الكامل لنجاح الحملة.

من جهته دعا المهندس عماد سعد المستشار البيئي لجمعية أصدقاء البيئة في أبوظبي أفراد المجتمع إلى المشاركة في الحملة، موجهاً شكره إلى مركز أبوظبي الثقافي ومدرسة المنهل على إتاحتهما الفرصة للجميع في البذل والعطاء المجتمعي.

من جانب آخر قام طلاب وطالبات مدرسة المنهل الدولية الخاصة صباح أمس بزيارة إلى المجلس الوطني للإعلام ووكالة أنباء الإمارات وزعوا خلالها “ بروشورات “ تعريفية حول حملة “خطر في متناول اليد “ التي تهدف إلى توعية المجتمع بمخاطر استخدام الأدوية المنتهية الصلاحية والإرشاد والتوعية حول الأساليب المتبعة لعملية تجميع الأدوية المنتهية الصلاحية والتواصل مع الجهات المختصة بذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا