• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

مستشفى الكورنيش مركز للتدريب بمجال طب الأجنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - اختارت الكلية الملكية لأطباء أمراض النساء والتوليد في المملكة المتحدة، مستشفى الكورنيش مرة أخرى، مركزاً للتدريب على المهارات المتقدمة في طب الأجنة، ليكون بذلك المنشأة الوحيدة المعتمدة خارج بريطانيا في هذا المجال.

يذكر أن المستشفى كان أول منشأة صحية خارج المملكة المتحدة تحصل في عام 2010 على اعتماد الكلية الملكية لأطباء أمراض النساء والتوليد كمركز للتدريب على المهارات المتقدمة في طب الأمومة.

وقال رون لافاتير، المدير التنفيذي لمستشفى الكورنيش، إن هذا الإنجاز يشكل جزءاً من التطور الحاصل لجعل “الكورنيش” مستشفى من الطراز الأول في ميدان التدريب.

وأضاف أن المستشفى أطلق خلال السنوات الثلاث الماضية، برامج تعليمية وتدريبية سيكون لها أثر كبير على النساء والمواليد الجدد في أبوظبي، إلى جانب تدريب الجيل المقبل من أطباء التوليد وأمراض النساء الإماراتيين.

وتشرف على برنامج طب الأجنة الدكتورة جاوري راماناثان، المتخصصة في هذا المجال، والتي تشرف أيضا على عيادة طب الأجنة المعروفة على الصعيد الوطني، باعتبارها برنامجا فريدا من نوعه في الدولة يوفر فرصا تعليمية عالية التخصص. وقالت الدكتورة ماجي بلوت، المسؤولة الأكاديمية الأولى في مستشفى الكورنيش، إن هذا الإنجاز المتمثل في الحصول على الاعتماد لتقديم التدريب على طب الأمومة وطب الأجنة، سيمكن مستشفى الكورنيش من تدريب أطباء متخصصين في أمراض النساء والتوليد، ليكونوا في هذين الاختصاصين في نفس مستوى نظرائهم المتدربين في المملكة المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا