• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السعودية تطلق أكبر مركز للعمليات الأمنية في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

الرياض (د ب أ)

تطلق وزارة الداخلية خلال الفترة المقبلة المركز الوطني للعمليات الأمنية المشتركة الذي يعد أكبر وأحدث مركز أمني للبلاغات في الشرق الأوسط، يديره 1600 ضابط وفرد من مختلف الوحدات الأمنية، ويرتبط ب18 ألف كاميرا لمراقبة الحالة الأمنية. وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته صحيفة «عكاظ» أمس السبت، أنه سيتم من خلال المركز دمج غرف العمليات الحالية كافة لتكون جميعها في موقع واحد، واعتماد الرقم الموحد 911 ليكون بديلاً عن جميع الأرقام الأخرى للقطاعات، وذلك بشكل تدريجي خلال الأشهر القادمة.

وأوضحت أن مقر المركز في منطقة مكة المكرمة، مشيرة إلى أن العاملين فيه تلقوا دورات في اللغة الإنجليزية في الخارج، وأنه يحتوي على شاشتي مراقبة عملاقتين تعدان الأكبر في الشرق الأوسط. يذكر أن المركز كان يعرف سابقاً بمركز القيادة والسيطرة والتحكم، وتولى جهاز أمن الطرق العمل فيه باستقبال البلاغات عبر الرقم 911، إلى أن أصدر ولي العهد ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف قراراً بتحويله إلى مركز وطني، نهاية العام الماضي.

من جانب آخر ، نجح جمرك مطار الطائف في السعودية في إحباط محاولة تهريب 50669 حبة كبتاجون مخدرة، عثر عليها مخبأة في أمتعة أحد القادمين إلى المملكة عبر المطار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا