• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

العراق والصين يكملان عقد النهائيات

«أسود الرافدين» ثامن العرب في «أستراليا 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

الشارقة (أ ف ب) - حجز منتخب العراق لكرة القدم بطاقته إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، بفوزه على نظيره الصيني 3-1 أمس في الشارقة ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل يونس محمود (23 و43) وعلي عدنان (59) أهدف العراق، ويانج زو (73 من ركلة جزاء) هدف الصين.

ورفع العراق رصيده إلى 9 نقاط، بفارق نقطة عن الصين، التي ضمنت تأهلها أيضاً كصاحبة أفضل مركز ثالث إذ تقدمت على لبنان بفارق الأهداف برغم فوزه الكبير على تايلاند في بانكوك 5-2 أمس أيضاً في المجموعة الثانية.

وانضم المنتخب الوطني العراقي الى كوكبة المتأهلين إلى النهائيات، وأصبح المنتخب العربي الثامن.

النصف الأول بدأ بسيطرة واضحة من العراق بدأها علي عدنان بتسديدة، مرت بجوار القائم، وأرسل يونس محمود كرة مماثلة من ضربة حرة 21 علت العارضة، وحمل الهدف الأول توقيع يونس محمود في الدقيقة 23 بعد تمريرة ذهبية من صاحب المباراة الدولية الأولى ياسر قاسم وزميله أحمد ياسين سددها يونس على يسار الحارس.

وأضاف يونس محمود الهدف الثاني في الدقيقة 43 بعد استثماره كرة رائعة من قبل أمجد ردها حارس الصين ليكملها يونس داخل الشباك، وأتبعه علي عدنان بهدف صاروخي في الدقيقة 58 ، وارتكب سلام شاكر خطأ أسفر عن ضربة جزاء سجل منها يانج زو الهدف الوحيد للصين.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد، احتفالات كبيرة أمس تمثلت بخروج الجمهور العراقي إلى الشوارع العامة للتعبير عن الفرح الكبير بتأهل منتخب «أسود الرافدين» إلى نهائيات كأس آسيا، حيث غطت الألعاب النارية سماء العاصمة، وعلت أصوات السيارات وسط فرح عارم امتد إلى جميع الميادين في بغداد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا